وصول جثامين ثلاثة لبنانيين وفلسطيني قضوا بمكمن تلكلخ الى معبر العريضة الحدودي

Read this story in English W460

تسلمت لبنان صباح الأحد أربعة جثامين من الشبان الذين سقطوا في مكمن تلكلخ وهم ثلاثة لبنانيين وفلسطيني.

وأفادت معلومات صحافية أن "سيارات الاسعاف الأربعة التابعة للاوقاف الاسلامية قد تسلمت عند نقطة العريضة الدولية أربعة جثامين من الشبان الذين سقطوا في مكمن تلكلخ وهم محمد الايوبي، احمد نبهان، بلال الغول والفلسطيني محمد الحاج من مخيم البداوي، ثلاثة لبنانيين وفلسطيني".

وأضافت المعلومات الصحافية أن " الامن العام اللبناني وقوى الامن الداخلي والجيش اتخذوا تدابير امنية مشددة في الوقت الذي حضر مدير العلاقات العامة في دار الفتوى ممثلا مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، وفد من مشايخ دار الفتوى برئاسة الشيخ شادي المصري، امين فتوى طرابلس الشيخ محمد امام والمقدم خطار ناصر الدين ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم".

ودخلت اربع سيارات اسعاف تابعة للمديرية العامة للاوقاف الاسلامية الى الداخل السوري لاصطحاب الجثامين ليتم تسليمهم الى ذويهم تباعا.

وكانت قد أشارت إذاعة صوت لبنان (93.3) صباحاً الى "وصول سيارات الإسعاف التابعة لدار الفتوى الى نقطة العريضة لاستلام جثامين الضحايا الذين قتلوا في مكمن تلكلخ".

ولفتت عائلات ضحايا تلكلخ الى أن "الصلاة على الجثامين ستكون بعد صلاة العصر في الجامع المنصوري الكبي في طرابلس، وبعد ذلك يوارى كل جثمان في الثرى في مدافن العائلة".

وأشارت المديرية العامة للامن العام في بيان، الى أن "المدير العام للامن العام اللواء عباس إبراهيم سيتابع إتصالاته مع السلطات السورية بالتنسيق مع وزارة الخارجية اللبنانية لإستكمال إعادة الجثامين المتبقية".

وحضر إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الأسير الى المعبر لتسلم الجثامين مع عائلات الضحايا.

يشار الى ان الشيخ محمد ابراهيم الناطق باسم ضحايا مجموعة تلكلخ حضر ايضا الى نقطة العريضة لمواكبة عملية تسليم الجثامين.

وكان قد لفت الشيخ ابراهيم عقب اعتصام لأهالي الشبان الذين قتلوا في مكمن تلكلخ بعد صلاة الجمعة الى أن "الأهالي سيعطون للحكومة مهلة حتى مساء الأحد وإن لم تأت الجثامين بين السبت والأحد شبابنا سينزل الى الشوارع".

وأكد أنه "بعد تحركنا تحركت سلطتنا التي ظننا في بادىء الأمر أنها تهتم لنا ولأولادنا"، مشيراً الى أن "السفير السوري مجرم ويجب هذا الإنسان على الأقل أن يطرد وأن يرسل الى سوريا كي لا يعود إلا ومعه جثث أبنائنا".

وأضاف الشيخ ابراهيم أن "أهل السلطة في لبنان ليسوا رجال اصل بالرغم من أنه لنا رئيس وزراء و 5 وزراء من طرابلس".

ولفت الشيخ الى أننا "نريد الأحياء قبل الجثامين فلا نريد لأبنائنا أن يقعوا بأيد النظام السوري"، مردفاً أن " اليهود يعاملون الاسرى أفضل من النظام السوري".

يذكر أنه الأحد الفائت وصلت جثامين ثلاثة من اللبنانيين الذين قتلوا في كمين تلكلخ في سوريا، صباح الاحد، الى معبر العريضة الحدودي في الشمال بمواكبة امنية وبحضور وفد من مشايخ دار الفتوى.

وتم نقل الجثامين الثلاثة التي تعود الى كل من مالك زياد الحاج ديب، خضر مصطفى علم الدين وعبد الحميد علي الاغا، الى ذويهم في المنية، الضنية والمنكوبين في طرابلس.

الا انه وفي وقت لاحق نقلت الـ"LBCI" عن احد مشايخ طرابلس، قوله ان "الجثة التي سلمت لذوي مالك الحاج ديب تعود لمحمد المير".

وكانت قد دخلت 3 سيارات اسعاف تابعة للمديرية العامة للاوقاف الاسلامية، بمواكبة من الامن العام اللبناني، الى الداخل السوري لنقل 3 جثامين من اللبنانيين الذين سقطوا في تلكلخ، عبر معبر العريضة الحدودي مع سوريا.

يُذكر انه في 30 تشرين الثاني كشفت معلومات صحفية عن مقتل 21 شابا لبنانيا من طرابلس في كمين نصبته لهم القوات النظامية السورية في منطقة تلكلخ في حمص. إلا أن مصادر إسلامية وسلفية في طرابلس قالت أن عدد القتلى لا يتعدى الخمسة والباقون فروا.

اما التلفزيون السوري فأعلن أن 21 لبنانياً "إرهابيا"ً قضوا بين قتيل وجريح فيما كانوا يحاولون التسلسل من وادي خالد إلى سوريا "وذلك في كمين نصبهم لهم الجيش السوري بالتعاون مع الأهالي بين قريتي تلسارين وبيت قارين في منطقة تلكلخ".

التعليقات 11
Thumb andre.jabbour 10:15 ,2012 كانون الأول 16

Bury them and let's not mention them ever again.

Missing lqu7 10:20 ,2012 كانون الأول 16

Burn them in the burj hammoud landfill, where they belong.

Thumb JabalElFersan 10:21 ,2012 كانون الأول 16

Interfere in a war that isn't yours and pay the ultimate price. The families of these wanna be jihadists should be staging protests to find out who and how their kids were recruited.

Missing chouf5 11:27 ,2012 كانون الأول 16

I hope they send more to die in Syria so our army dont have to deal with them.

Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 13:41 ,2012 كانون الأول 16

hope they kill each other( islamists and syrian regime )until the last one ie they all die
god bless 10452
hope democracy and arab spring engulf all arab countries even the gulf kingdom band emirates

Default-user-icon Ben Dou (ضيف) 14:22 ,2012 كانون الأول 16

Another four bites the dust:)

Missing michelabujamra 14:49 ,2012 كانون الأول 16

All of tripoli should go to syria where they belong. Beb el tebbeneh nawar can join the FSA and the jabal me7sen can join the army. I have never met a tripoli person who is like a lebanese, they dont feel lile lebanese at all. I hope whoever gave them passports burn in hell. Strip them of the nationality and send them to syria.

Thumb shab 17:40 ,2012 كانون الأول 16

Bury them next to the jihadist puke from the filthy militia

Default-user-icon Prendo Vacanzia (ضيف) 23:29 ,2012 كانون الأول 16

My friend gabby11 (by the way, congrats on the new increment), yesterday there were 4 and today 4 more. According to your genius (and I salute you for this), that makes a total of 0. What do you think happened to the other 22, i.e. the original count of 22? It reminds me of you, gain, when you, again and again, doubted that Iran dropped the first unmanned America spy plane. Remember that, gabbaguybo? I am totally confused, gabbaguybo., and you're not the only one! Who should we go to now to figure this puzzle out? Dr. Arreet 7akeh or is it going to be the other doctor, cheikh Saad al-Haribi Telteyn al-Marajil?

Missing ahrar_lebnen 07:03 ,2012 كانون الأول 17

I hope all of these retardos migrate to Syria or Iraq or Afghanistan or whatsoever and never return back..... In Lebanon we need clean educated civilized people who want to die for the Lebanese cause & for high standards of living.

Default-user-icon Aussie_Leb (ضيف) 05:00 ,2012 كانون الأول 20

All I want to say is that who are we to judge these men for their actions. We will never know the truth as to why they went to Syria. I am disgusted to hear negative comments based on where they live, their religion. All that I want to say as a mother is that we always worry about what our children are thinking and doing, who they are socializing with..which is the case with some of these families. At the end of the day these men have made a mistake that cost them their lives and the one's left behind are the grieving families.