الابراهيمي التقى الاسد في دمشق وبحث معه "الهموم التي تعاني منها سوريا"

Read this story in English W460

اعرب الموفد الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي عن امله في ان تتجه الاطراف المعنية بالازمة السورية نحو حل يضع حدا لواقع "ما زال مقلقا"، وذلك اثر لقائه الرئيس بشار الاسد في العاصمة السورية الاثنين.

وقال الابراهيمي بعيد عودته الى مقر اقامته في فندق شيراتون في دمشق، ان "الوضع في سوريا لا يزال يدعو للقلق، ونأمل من الاطراف كلها ان تتجه نحو الحل الذي يتمناه الشعب السوري ويتطلع اليه"، بحسب ما نقلت صحافية في وكالة فرانس برس.

وقال الابراهيمي "تشرفت بلقاء السيد الرئيس وتكلمنا في الهموم الكثيرة التي تعاني منها سوريا في هذه المرحلة". واضاف "كالعادة تبادلنا الرأي حول الخطوات التي يمكن اتخاذها في المستقبل" لحل الازمة المستمرة منذ 21 شهرا.

واوضح الموفد المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية، ان الاسد تحدث عن "نظرته لهذا الوضع، و(انا) تكلمت عن ما رأيته في الخارج في المقابلات التي اجريتها في المدن المختلفة مع مسؤولين مختلفين في المنطقة وخارج المنطقة، وعن الخطوات التي انا ارى انه يمكن ان تتخذ لمساعدة الشعب السوري على الخروج من هذه الازمة".

واجرى الابراهيمي الذي عين في منصبه في آب الماضي خلفا لكوفي انان، سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين في الدول المعنية بالنزاع السوري، آخرها في السادس من كانون الاول الجاري مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ونظيرها الروسي سيرغي لافروف.

وكان الابراهيمي وصل الى دمشق الاحد في زيارة غير معلنة، قادما عن طريق البر من مطار بيروت.

وخلال زيارته الاخيرة الى دمشق والتي استمرت من 19 الى 24 تشرين الاول التقى الوسيط الدولي الرئيس الاسد وعددا من كبار المسؤولين السوريين.

ويومها تفاوض الابراهيمي على هدنة بمناسبة عيد الاضحى واعلن عن اتفاق طرفي النزاع على الالتزام بها طيلة ايام العيد، ولكن هذه الهدنة لم تصمد الا ساعات معدودة.

التعليقات 9
Thumb jcamerican 12:00 ,2012 كانون الأول 24

Had the honor? Anyway, tell us what kind of food are you going to be eating with his honor?

Default-user-icon cityboy (ضيف) 16:08 ,2012 كانون الأول 24

jc, You have to give credit to Assad and even his father, like them or not. In the end, foreign diplomats, be it american, arab, icluding lebanese will visit the Assads for solutions.

Default-user-icon John (ضيف) 13:24 ,2012 كانون الأول 24

Mr Brahimi, you have bad track record when you tried to resolve the lebanese crisis in the eightees...So I don't see how you are going to succed now in the Syrian crisis...You cannot keep tapping on the criminals backs (Had the honour...)...This is a bad strategy...Anyway, good luck with your efforts...

Default-user-icon john (ضيف) 13:24 ,2012 كانون الأول 24

Mr Brahimi, you have bad track record when you tried to resolve the lebanese crisis in the eightees...So I don't see how you are going to succed now in the Syrian crisis...You cannot keep tapping on the criminals backs (Had the honour...)...This is a bad strategy...Anyway, good luck with your efforts...

Default-user-icon Walid (ضيف) 13:30 ,2012 كانون الأول 24

How could anyone have ¨the honor¨ to meet with the butcher of the 21st century?

Default-user-icon Majd Lubnan (ضيف) 13:31 ,2012 كانون الأول 24

At least he will be eating as he wishes and not as you would expect under the rule of Sharia and Salafist dictators.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 15:32 ,2012 كانون الأول 24

the honor of the arabs,is very loose.what is the definition of "honor".

Thumb shab 16:21 ,2012 كانون الأول 24

peace? what peace? if the Syrian wanted peace, they wouldn't have revoled against the dictator. He must go.

Missing gabby13 18:10 ,2012 كانون الأول 24

Ya Bashar you should hope this is not the night the rebels break through and get their hands on you and your satanic mother and wife.