مقتل سعودي برصاص الشرطة في مدينة القطيف

Read this story in English W460

قتل شخص واعتقل آخر خلال تبادل لاطلاق النار مع الشرطة السعودية مساء الخميس في مدينة القطيف ذات الغالبية الشيعية شرق المملكة، حسب ما نقلت صحيفة سعودية الجمعة.

ونقلت صحيفة الاقتصادية على موقعها الالكتروني عن الناطق الاعلامي باسم شرطة المنطقة الشرقية قوله انه عند منتصف ليلة الخميس الجمعة "واثناء قيام احدى دوريات الامن بمهامها المعتادة في شارع الجزيرة بمحافظة القطيف، رصدت عددا من مثيري الشغب عند قيامهم باحراق اطارات بالقرب من مقر الشرطة".

واضاف الناطق باسم الشرطة ان الدورية اثر توجهها الى الموقع "تعرضت لاطلاق نار من مصادر متعددة حيث تعامل رجال الدورية الامنية مع الموقف بما يقتضيه الامر والسيطرة على الوضع، وقد نتج عن تبادل اطلاق النار اصابة احد مطلقي النار من مثيري الشغب ووفاته بعد وصوله الى المستشفى، كما تم القبض على شخص اخر".

ولفت المتحدث باسم الشرطة انه "اتضح ان المقبوض عليه مطلوب للشرطة في قضية جنائية، بالاضافة الى ضبط مسدس بحوزة المتوفي، فيما باشرت الجهات المختصة اجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادث الذي لا يزال محل المتابعة".

وتشهد المنطقة الشرقية من المملكة حيث يعيش القسم الاكبر من نحو مليوني شيعي حوادث امنية، وسجل قيام تظاهرات ابتداء من اذار الماضي اخذت منحى تصاعديا ادى الى سقوط نحو عشرة قتلى.

وفي تموز الماضي تصاعدت حدة المواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن قبل ان تتراجع في آب اثر دعوة العاهل السعودي الملك عبدالله الى اقامة مركز حوار بين السنة والشيعية الامر الذي رحب به سبعة من ابرز قادة الشيعة في القطيف.

التعليقات 0