الراعي يدعو السياسيين الى التخلي عن التخوين والسرقة: أنهكتم البلاد إقتصادياً

Read this story in English W460

دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي السياسيين في لبنان الى " التخلي عن التخوين والمواقف السلبية"، مردفاً أن " لا مبرر للخوف من التلاقي والحوار".

واشار الراعي في عظة قداس الأحد من بكركي الى "ضرورة طيّ كلّ السلبيات والتعامل بإيجابية مع الأمور بما فيه مصلحة الوطن"،

داعياً السياسيين الى "التخلي عن المواقف السلبية والتخوين والادانة والتلاعب بمصير الدولة واللبنانيين".

كذلك طالبهم بـ"وقف السرقة والفساد وهدر المال العام وافقار الشعب وانهاك البلاد اقتصاديا".

ولفت الراعي الى أنه "لا مبرر للخوف من التلاقي والحوار، خاصة إذا كان حواراً صادقاً ومتجرداً".

يُذكر أن رئيس الجمهورية ميشال سليمان قد دعا الثلاثاء الفائت الجميع من بكركي الى المشاركة بجلسة الحوار التي ستعقد في السابع من كانون الثاني في بعبدا، مطالباً بـ"البدائل" لمن لا يحضر.

وكانت قوى 14 آذار قد أصرت على موقفها ولم تحضر جلسة الحوار الأخيرة التي عقدت في 27 تشرين الثاني الفائت، مشيرة الى عدم مشاركتها بأي عمل نيابي أو بجلسات الحوار لحين استقالة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

وشددت 14 آذار على موقفها عقب اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن يوم 19 تشرين الأول في الأشرفية.

وكان الراعي قد وجه رسالة بمناسبة عيد الميلاد من بكركي، داعياً فيها لتشكيل "حكومة جديدة تخلق الاجواء المناسبة للمصالحة الوطنية وتجنب لبنان تداعيات الاحداث في سوريا وتحيده عن الصراعات الاقليمية والدولية فيكون لبنان مساحة لقاء وحوار للجميع"، ومجدداً النداء الى افرقاء النزاع السياسي في لبنان ليكونوا صانعي سلام"، مشيراً الى ضرورة "تعزيز التعاون والحوار الحقيقي" في ما بينهم.

التعليقات 3
Missing lebanon4ever 14:22 ,2012 كانون الأول 30

I just wish all religious leaders would learn to keep out of politics!

Thumb thefool 15:12 ,2012 كانون الأول 30

I agree with you, THOUGH when you have one "Christian representative" political party with one side (a Sunni M14) and another political party with another side (a Shia M8), SOMEBODY has to take care of the Christians INTEREST in Lebanon. So, Thank GOD we have the Patriarch, cause everyone else is following their role among their political camps.

Missing peace 18:55 ,2012 كانون الأول 30

why don t you stop tampering with politics and stick to religion... you and your religious peers are the cause of all the lebanese problmes....