عناصر شرطة مسلحون في كل مدارس احدى مدن نيوجيرزي

Read this story in English W460

استأنف تلامذة مدينة صغيرة في نيوجيرزي (شمال شرق الولايات المتحدة) الدراسة الاربعاء مع عناصر مسلحين من الشرطة في كل المدارس، وذلك تنفيذا لقرار اتخذ على اثر مجزرة نيوتاون (كونيتيكت) الشهر الماضي.

واوضحت المدارس الرسمية في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 40 الف نسمة وتبعد ساعة بالسيارة عن نيويورك، على موقعها في شبكة الانترنت ان "سلامة تلامذتنا وموظفينا ومبانينا مسألة بالغة الاهمية من اجل تأمين بيئة ملائمة تشجع على التعلم والنجاح المدرسي. ومن اجل هذا الهدف، وردا على مأساة نيوتاون، وابتداء من الاربعاء في الثاني من كانون الثاني سيخصص لكل مدرسة في مارلبورو شرطي مسلح وبزيه الرسمي في مبانيها".

واوضح الموقع ان هذا التدبير "موقت" لثلاثة اشهر، وهي "الفترة التي ستجري خلالها مناقشات لتحسين الامن".

وجاءت ردود الفعل على صفحة الفيسبوك في موقع المدارس معتدلة.

وكتبت ربة العائلة لور آن جيليس كيون "انها فكرة رائعة"، فيما انتقدت ليندا ماكان جيفرز قائلة "لا جدوى" هذا التدبير، مذكرة بأن حراسا مسلحين لم يحولوا دون وقوع مأساة كولومبين (نيسان 1999، 13 قتيلا) او جامعة فيرجينيا للعلوم التقنية (نيسان 2007، 32 قتيلا).

وقتل عشرون طفلا في 14 كانون الاول الماضي في نيوتاون برصاص شاب في العشرين من عمره اقتحم مدخل مدرسة ساندي هوك الذي كان مقفلا مع بندقية نصف آلية. وقتل 20 طفلا في السادسة والسابعة من العمر، وست نساء اعضاء في الهيئة التعليمية، ثم انتحر لدى وصول الشرطة.

وسيستأنف اطفال ساندي هوك ايضا دروسهم الخميس، انما في مدرسة اخرى في مدينة مونرو المجاورة.

التعليقات 0