اعتصامان لأهالي الموقوفين الاسلاميين وضحايا تلكلخ وتصعيد عند الحدود الأحد

Read this story in English W460

نفذ أهالي ضحايا كمين تلكلخ وأهالي الموقوفين الاسلاميين اعتصاما امام منزل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في طرابلس للمطالبة بـ"إطلاق سراح الموقوفين الاسلاميين والاسراع بكشف مصير المفقودين في تلكلخ وانهاء ملفهم".

وألقى الشيخ محمد ابراهيم الناطق باسم أهالي تلكلخ كلمة دعا فيها الى "الاسراع بحل ملف الموقوفين الاسلاميين وكشف مصير المفقودين"، داعيا الى "اعتصام ينفذ الاحد المقبل عند معبر العريضة لمتابعة هذا الموضوع".

وحمل السلطة مسؤولية "عدم الاسراع في هذا الملف".

كما ألقى الشيخ محمود سيف كلمة باسم أهالي الموقوفين الاسلاميين حذر فيها من "المماطلة في هذا الملف". ودعا الحكومة "للاسراع بإنجازه وتعيين جلسات محاكمة سريعة لإنهاء هذا الملف الظالم كما أسماه".

وإذ لم يسجل خلال الاعتصام أي إشكال بين المشاركين والقوى الأمنية،

تجدر الاشارة الى ان اعتصاما آخر نفذ في ساحة عبد الحميد كرامي لأهالي وأنصار الاسير محمد رفاعي لدى الجيش السوري في عملية تلكلخ، حيث رفضوا المشاركة في الاعتصام امام منزل ميقاتي، رافضين تحميله المسؤولية في تأخير بت هذا الملف.

في 22 كانون الأول الماضي تسلم لبنان الدفعة الثالثة من جثامين الشبان الذين سقطوا في مكمن تلكلخ بمسعى من المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم لدى السلطات السورية.

يُذكر انه في 30 تشرين الثاني كشفت معلومات صحفية عن مقتل 21 شابا لبنانيا من طرابلس في كمين نصبته لهم القوات النظامية السورية في منطقة تلكلخ في حمص. إلا أن مصادر إسلامية وسلفية في طرابلس قالت أن عدد القتلى لا يتعدى الخمسة والباقون فروا.

اما التلفزيون السوري فأعلن أن 21 لبنانياً "إرهابيا"ً قضوا بين قتيل وجريح فيما كانوا يحاولون التسلسل من وادي خالد إلى سوريا "وذلك في كمين نصبهم لهم الجيش السوري بالتعاون مع الأهالي بين قريتي تلسارين وبيت قارين في منطقة تلكلخ".

التعليقات 2
Missing mansour 22:08 ,2013 كانون الثاني 04

lol this story makes me laugh!!!wake up you salfists noone told you idiots to cross into another country.
Whoever wants to fight good luck to him/her but im sorry your family has no rights demanding anything.Go protest at the saudi embassy since they are paying you guys to fight.
Long Live The Syrian Civil War!

Thumb hanibaal 07:00 ,2013 كانون الثاني 05

These people made a personal decision to invade another country and fight a war. Did they expect their opponents to serve them tea and read poetry to them? Live with the consequences of your actions. The Lebanese government is not responsible to unveil the fate of those who act irresponsibly and put themselves at risk willfully. As to the Fatah al-Islam issue, have to agree with Sidon93.