ايخهورست تشيد بمواقف الحكومة وتنصح لبنان بالتحضر لاستقبال المزيد من النازحين

Read this story in English W460

لفتت سفيرة الاتحاد الأوروبي انجيلينا ايخهورست الى انه على لبنان ان يتحضر لـ"امكان تدفق اعداد اضافية من النازحين" السوريين والفلسطينيين من سوريا.

واعربت في حديث الى صحيفة "النهار" عن تفهمها "موقف الحكومة بعدم رغبتها في اقامة مخيمات"، الا انها لفتت الى "أهمية التحضر والجهوز لامكان تدفق اعداد اضافية من النازحين".

كما رأت ايخهورست أن قرار الحكومة ابقاء الحدود مفتوحة "يلقى أيضاً اشادة أوروبية".

الى ذلك، افادت "النهار" أن الاتحاد الأوروبي سيدخل على خط الاستجابة للخطة الحكومية اللبنانية لدعم النازحين بمساهمات اضافية في الأيام القريبة.

يُذكر ان الحكومة اقرت الخميس خطة لعلاج العدد الكبير للنازحين من سوريا في ظل اعتراض وزراء "التغيير والإصلاح" الذين طالبوا بإقفال الحدود ومنع استقبال النازحين. كما تم الاتفاق -على "القيام بحملة دبلوماسية على المستويين العربي والدولي تهدف الى حث الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة على تقاسم الاعباء على الدولة اللبنانية سواء لجهة التمويل والاعداد لهذا النزوح".

يُشار انه ومنذ بدء الازمة في سوريا في آذار 2011، نزح عدد من السوريين الى البلدان المجاورة، حيث بلغ عددهم في لبنان حوالى الـ170 الف نازح.

التعليقات 1
Thumb lebanon_first 14:08 ,2013 كانون الثاني 05

instead of lauding us with words and giving us money that Amal will steal, let them build the refugees decent camps in germany and france, or even inside syria in the liberated northern part.