بري دعا نظيره الأميركي لدعم وحدة لبنان: تقسيم أي دولة يفجر النزاعات

Read this story in English W460

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري نظيره الأميركي إلى دعم وحدة لبنان مشددا على أن تقسيم أي منطقة يفجر النزاعات المذهبية.

وقال بري في رسالة إلى رئيس مجلس النواب الاميركي جون بوينر مهنئا بانتخابه "ادعوكم الى إطلاق ديبلوماسية برلمانية تجعلكم أكثر اطلاعا على الوقائع الشرق اوسطية وحقيقة ما يجري، ويفسح في المجال أمامكم للقيام بدور أوسع لحل القضية الفلسطينية التي تمثل جوهر النزاع في المنطقة".

كما شدد على أن "نيل الشعب الفلسطيني لأمانيه الوطنية يفسح المجال أمام السلام والامن الاقليميين، ويتيح لشعوب المنطقة المجال لتطوير نظامها السياسي".

وتابع بري "أدعوكم الى دعم وحدة لبنان واستقراره، وكذلك وحدة دول المنطقة، لأن انقسام أي دولة سيؤدي الى تفجير النزاعات الطائفية والمذهبية والعرقية".

وتأتي رسالة بري بعد تخوف الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله من تقسيم سوريا "فهي معرضة للتقسيم أكثر من أي وقت مضى" الأمر الذي ذكره الرئيس السوري بشار الأسد لأول مرة في خطاب ألقاه الأحد.

من جهة أخرى بعث بري برسائل الى رؤساء الاتحادات البرلمانية الدولية والاسلامية والعربية والآسيوية، والفرنكوفونية والاورو متوسطية، حول ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قوات الاحتلال الاسرائيلي، وخصوصا المعتقلين.

وذكر بري في رسالته أمنه "تتزايد أعداد المعتقلين الفلسطينيين، حيث أضيف الى قائمة الاعتقالات في عام 2012 نحو ثلاثة آلاف ومئتي معتقل بينهم خمس وخمسون امرأة والمواطن الفلسطيني سامر العيساوي الذي أعادت قوات الاحتلال الفلسطيني اعتقاله منذ ما يزيد على 160 يوما".

كذلك كشف "إن أعداد المعتقلين الفلسطينيين لدى سلطات الاحتلال تبلغ نحو أربعة عشر ألف معتقل، منهم من مضى على اعتقاله أكثر من عشرين عاما، وبينهم أطفال ونساء".

كما تمنى في النهاية "تعميم هذه الرسالة على مختلف المجالس الاعضاء في الاتحاد، والطلب الى لجان حقوق الانسان واللجان المختصة في الاتحاد والمجالس الاعضاء التحرك والقيام بدورها على هذا الصعيد".

التعليقات 7
Thumb geha 18:40 ,2013 كانون الثاني 07

the problem linked to the Syrian civil war is that hizbushaitan knows they will loose ground with the upcoming elections. and that they cannot accept. they want to keep a grip on the country.
the fact that Syria is no longer helping them forces them to do ne of two things:
- accept to be represented according to their real value according to our constitution without hegemony on the others, or
- take over the country.
it seems so far they have chosen the latter path, which will definitely cause sectarian strife in Lebanon.
they d not realize their situation is changing, or they do and they are running forward, driving the country into the abyss.

Thumb bigsami 20:33 ,2013 كانون الثاني 07

Well said G! It's only time and unfortunately heavy collateral damage to the people/country before this evil sect will be destroyed and gone!

Thumb jabalamel 16:44 ,2013 كانون الثاني 08

lol..the filthy zionist scum trash and filth logs out and logs in to support himself

Thumb jabalamel 16:43 ,2013 كانون الثاني 08

lol...another mindless "train of rubbish"

stop taking your medicines and look at the real world

Missing peace 00:40 ,2013 كانون الثاني 08

you are dreaming of that hypocrit... the only ones to benefit from sectarian strife is you and hezbis... that s why

Thumb jabalamel 16:46 ,2013 كانون الثاني 08

the filthy zionist scum trash and filth, under second nickname here, calls for destroying shia sect in lebanon and that's cool according to the naharnet editor.

and than he logs under third nickname to mention our glorious resistance in negative context because it's his obsession

Thumb jabalamel 16:47 ,2013 كانون الثاني 08

lol...only lunatics know how "history" will judge people in the distant future.