الإبراهيمي بعد اجتماع جينيف: جميع الاطراف تريد حلا سياسيا لا عسكريا

Read this story in English W460

أكد الموفد الدولي والعربي الى سوريا الاخضر الابراهيمي الجمعة في ختام مباحثات مع ممثلين عن روسيا والولايات المتحدة ان "لا حل عسكريا" في سوريا، مشددا على ضرورة التوصل الى حل سياسي يستند الى بيان جنيف.

وقال الابراهيمي في ختام اجتماع في جنيف مع مساعد وزيرة الخارجية الاميركية ويليام بيرنز ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف "شددنا مجددا على انه من وجهة نظرنا لا حل عسكريا للنزاع".

وصرح الابراهيمي متحدثا باسم الثلاثة انهم "يشددون على الضرورة العاجلة لوقف اراقة الدماء والدمار واعمال العنف" في سوريا.

وقال الابراهيمي ايضا "شددنا كذلك على ضرورة التوصل الى حل سياسي قائم على بيان جنيف في الثلاثين من حزيران الماضي".

وكان بيان جنيف اعتمد في ختام اجتماع لوزراء خارجية الدول المعنية بالملف السوري اثر مفاوضات صعبة مع وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف وتضمن دعوة لاقامة مرحلة انتقالية في سوريا من دون الاشارة بشكل واضح الى مصير الرئيس السوري بشار الاسد.

واستمر الاجتماع بين المسؤولين الثلاثة في جنيف نحو خمس ساعات.

التعليقات 3
Thumb LEBhasNOhope 19:54 ,2013 كانون الثاني 11

They have been saying that since day one. Meanwhile 2 years later....

Thumb lebnanfirst 20:00 ,2013 كانون الثاني 11

Alas, it appears that the Syrians will not be seeing an end to the conflict anytime soon. For the life of me I can't see the benefits the Russians will accrue as a result of prolonging the Syrian agony by continuing to prop up this dictator. One can understand Iran's motives even if one disagrees with them but the Russian motives are very murky.
The longer the Russians prop up Assad, the more they will be hated by the Sunni Syrians and by extension the vast Sunni Arab world. What could be their hidden caveat? Anyone has any ideas?

Thumb LEBhasNOhope 21:11 ,2013 كانون الثاني 11

short sided gain of selling weapons to them?