أبادي التقى السنيورة: موقفنا موحد من كل الأطراف ونحرص على عدم تأثر لبنان بأزمة سوريا

Read this story in English W460

أعلن سفير إيران لدى لبنان غضنفر ركن أبادي أن بلاده تسعى لعدم تأثر لبنان بالأزمة السورية المندلعة منذ ما يقارب السنتين شارحا أن الجمهورية الإسلامية تنفذ مشاريع إنمائية "في مختلف المناطق اللبنانية".

وقال أبادي بعد زيارته رئيس كتلة "المستقبل" النائب فؤاد السنيورة في مكتبه ببيروت عصر الأربعاء "تندرج هذه الزيارة في اطار التشاور المستمر مع كل الاطراف السياسية في لبنان، وتحدثنا خلال هذا اللقاء حول آخر التطورات على الساحة الاقليمية واللبنانية وخاصة الازمة السورية وتداعيتها على بلدان الجوار وخصوصا لبنان".

وأكد "حرص الجمهورية الايرانية بعدم تأثر لبنان بهذه الازمة" في زيارة استمرت ساعة ونصف الساعة.

عليه تابع أبادي "قمنا بشرح المبادرة الايرانية بالنسبة للحل السياسي للأزمة السورية ومبادرة الرئيس بشار (السوري بشار) الاسد التي تتضمن وقف العنف واعادة الهدوء الى سوريا".

وتم التطرق "الى أزمة النازحين السوريين من منطلق انساني وتأثيراته على لبنان وكذلك الامر بالنسبة للنازحين الفلسطينيين".

من جانب آخر تحدثنا عن ترجمة موقف إيران من الأطراف اللبنانية "إما من جهة لقاءات وزيارات وتوجيه دعوات لكل الاحتفالات من جانب الجمهورية الايرانية واما من خلال تنفيذ المشاريع في مختلف المناطق اللبنانية وعدم حصرها بمنطقة محددة واما من جهة متابعة الاحداث مع كل الافرقاء والتأكيد على تعزيز التكاتف والتضامن بين كل فئات الشعب اللبناني وطوائفه ومذاهبه".

وعن احتمال تجدد الحوار بين تيار "المستقبل" و"حزب الله" في المدى المنظور قال أبادي "هذه قضايا لبنانية داخلية، ونحن بشكل عام أعلنا موقفنا بضرورة تعزيز التعاون والتكاتف بين كل الفئات اللبنانية وليس فقط بين تيار "المستقبل" و"حزب الله".

التعليقات 7
Thumb shoo-yaba 21:40 ,2013 كانون الثاني 16

Commenting on the role of his country in Lebanon's politics, the Iranian diplomat said that the possibility of a dialogue between Hizbullah and al-Mustaqbal is an internal Lebanese matter. What kind of BS is that?
You own Hizbocain and you can tell them whatever. I have an idea, tell them to get rid of their weapons and then the government come discuss business with you - in other words, BUZZ OFF

Default-user-icon Margaret (ضيف) 23:57 ,2013 كانون الثاني 16

Iran should get their nose out of it. How many protesters have they jailed and is there freedom of speech there or do you get arrested if you criticize the wrong person?? Syria wants to be free from dictator ship. Not under the thumb of someone who thinks they are god.

Thumb jabalamel 12:13 ,2013 كانون الثاني 17

the filthy zionist is tired from logging in and out so he now just puts posts as guest

Default-user-icon Pier (ضيف) 03:10 ,2013 كانون الثاني 17

Saniora seating next to libanese flag but he serves invisible flags in his heart... he is turk oghlue turk

Thumb jabalamel 12:13 ,2013 كانون الثاني 17

wahabi

Thumb jabalamel 12:14 ,2013 كانون الثاني 17

i mean siniora not you

Default-user-icon Truth (ضيف) 09:16 ,2013 كانون الثاني 17

Iran the number one terrorist state in the region, which is probably harbouring the 4 saints , a terrorist sponsor on a global scale...Training and sending fighters to Syria, sending its Lebanese division , the Hezb , to help and provide assistance!