العثور على جثث 25 رهينة و اعتقال 5 خاطفين والبحث جار عن ثلاثة آخرين في ان امناس في الجزائر

Read this story in English W460

عثرت القوات الخاصة للجيش الجزائري صباح الاحد على خمسة خاطفين تم اعتقالهم، بينما يجري البحث عن ثلاثة آخرين ممن شاركوا في الهجوم على مصنع الغاز في ان امناس واحتجزوا مئات الرهائن بحسب تلفزيون "النهار".

واوضح هذا التلفزيون ان "خمسة خاطفين اعتقلوا صباح اليوم (الاحد) والبحث جار عن ثلاثة آخرين" في مصنع الغاز بعد انتهاء الهجوم الذي شنه الجيش على الموقع السبت.

ومازالت القوات الخاصة تمشط موقع استثمار الغاز في ان امناس (1300 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائرية)، حيث قام مقاتلون اسلاميون باحتجاز مئات الجزائريين وعشرات الاجانب الاربعاء، بحسب وزير الاتصال محمد السعيد.

واشار الى ان "القوات الخاصة تواصل تأمين الموقع والبحث عن ضحايا".

ولاحظ مراسلو وكالة "فرنس برس" في مدينة ان امناس التي يقطنها حوالى 30 الف نسمة ان السكان بقوا في منازلهم، بسبب الشائعات حول "عدم انتهاء" العملية العسكرية.

واعلنت وزارة الداخلية ان القوات الجزائرية تمكنت من تحرير "685 موظفا جزائريا و107 اجانب" في عمليتها التي انتهت ظهر السبت ، واعلنت فيها عن مقتل 23 رهينة والقضاء على 32 مسلحا. الا ان وسائل الاعلام اشارت الاحد الى العثور على 25 جثة غير محددة الهوية بحسب تلفزيون "النهار".

وينتطر ان يعلن رئيس الوزراء عبد المالك سلال الحصيلة النهائية للقتلى الاثنين في مؤتمر صحفي بالجزائر العاصمة.

وكان وزير الاتصال الجزائري محمد السعيد اكد الاحد ان حصيلة الضحايا التي اعلنتها وزارة الداخلية السبت مؤقتة و"مرشحة للارتفاع"، بعد نهاية الهجوم الذي شنه الجيش على اسلاميين يحتجزون رهائن في مصنع للغاز بان امناس منذ اربعة ايام.

وقال وزير الاتصال باللغة الفرنسية للاذاعة الجزائرية "الحصيلة التي قدمتها وزارة الداخلية امس (السبت) بمقتل 23 شخصا (رهينة) والقضاء على 32 ارهابيا تبقى حصيلة مؤقتة".

واضاف "اخشى وللاسف ان تكون هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع (...) وسنحصل على الحصيلة النهائية اليوم" في وقت لا تزال بعض البلدان تتحدث عن عدم معرفتها مصير بعض مواطنيها.

واشار الى ان "القوات الخاصة تواصل تامين الموقع والبحث عن ضحايا".

وقد تمكنت القوات الجزائرية من تحرير "685 موظفا جزائريا و107 اجانب" في عمليتها، كما ذكرت وزارة الداخلية الجزائرية.

التعليقات 0