الاعلام الرسمي السوري يتحدث عن "مشاركة واسعة" في الصلاة من اجل عودة الامن

Read this story in English W460

تحدث الاعلام الرسمي السوري عن "مشاركة شعبية واسعة" اليوم الجمعة في صلاة الحاجة التي دعت اليها السلطات على نية عودة الامان والامن الى البلاد.

وافادت وكالة الانباء الرسمية "سانا": عن "مشاركة شعبية واسعة لاداء صلاة الحاجة في المساجد الجامعة في سوريا على نية عودة الامن والامان الى الوطن".

وبث التلفزيون السوري مشاهد مباشرة عن الصلاة التي اقيمت في مسجد بني امية الكبير في دمشق امها العلامة محمد سعيد رمضان البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام اثر صلاة الجمعة.

وقال البوطي بعد اتمام الصلاة "اللهم اننا نتوسل اليك (...) في مثل هذه الشدة. نتوسل الا تسئنا في امتك... ارنا خاطرة من خواطر لطفك تعيد بها السلم والامان الى ربوع شامنا. أرنا خارقة من خوارق جبروتك تطهر بلدنا بها من الطغاة والمارقين الذي يستمرئون الظلم، يستمرئون القتل ويستمرئون الذبح (...) فاستجب اللهم وحقق اللهم رجاءنا ولا تخيبنا في امالنا".

كما توجه البوطي بالدعاء للرئيس السوري بشار الاسد "وفق عبدك الذي ملكته زمام امورنا بالسير على الصراط (...) زده ايمانك زده محبتك زده تعظيما لحرماتك".

وكان البوطي اكد في خطبة الجمعة التي القاها قبل الصلاة على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية، قائلا "لن تفرقنا الخلافات والمذاهب وأعداء الدين".

ودعت السلطات السورية الى اقامة "صلاة مليونية" الجمعة في جميع المساجد السورية على نية عودة الامن الى البلاد.

ودعا الناشطون المعارضون للنظام الى التظاهر اليوم الجمعة تحت شعار "قائدنا محمد، سيدنا الى الابد".

التعليقات 0