صدامات بين متظاهرين وقوات الامن قرب قصر الرئاسة في القاهرة

Read this story in English W460

استخدمت قوات الامن خراطيم المياه واطلقت النار في الهواء الجمعة لتفريق متظاهرين كانوا يلقون على عناصرها قنابل حارقة قرب القصر الرئاسي في القاهرة، كما ذكر مصور وكالة فرانس برس.

وبالاضافة الى القنابل الحارقة، القى المحتجون الذين تجمعوا بدعوة من المعارضة للتنديد بسياسة الرئيس محمد مرسي، المنتمي الى التيار الاسلامي، حجارة على قوات الامن.

ووقعت صدامات متفرقة ايضا بين قوات الامن ومتظاهرين في شارع مجاور لميدان التحرير في القاهرة على مقربة من سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا، كما افاد شهود.

واطلقت قوات الامن طلقات خرطوش (تستخدم في بنادق الصيد) فأصابت اثنين على الاقل من المتظاهرين بجروح ونقلا الى المستشفى بسيارة اسعاف، كما قال احد الشهود لوكالة فرانس برس.

وقد تظاهر الاف الاشخاص في القاهرة وفي مدن اخرى منها بور سعيد (شمال شرق) بدعوة من جبهة الانقاذ الوطني، ابرز تحالف للمعارضة.

وتطالب جبهة الانقاذ الوطني بانهاء "احتكار" الاخوان المسلمين للسلطة وتشكيل حكومة انقاذ وطني واعادة النظر في الدستور وتنحي المدعي العام الذي عينه رئيس الدولة.

واندلعت الصدامات في القاهرة على رغم توقيع الاحزاب الخميس على وثيقة الازهر التي تعهدت بمنع العنف بعد مواجهات اسفرت عن 56 قتيلا على الاقل خلال اسبوع في البلاد.

التعليقات 0