53 قتيلا في تفجير فرع للمخابرات العسكرية بدمشق في كانون الثاني

Read this story in English W460

قتل 53 عنصرا من المخابرات العسكرية السورية بينهم ستة ضباط في 24 كانون الثاني الفائت في تفجير بواسطة سيارة مفخخة استهدف فرعا للمخابرات في محافظة دمشق، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد الذي اشار الى هذا التفجير للمرة الاولى ان التفجير نفذه مقاتل من "جبهة النصرة" الاسلامية المتطرفة.

ونقل المرصد عن مصادر طبية عسكرية، أن "التفجير استهدف فرع المخابرات العسكرية المكلف قضايا التجسس في بلدة سعسع القريبة من مدينة القنيطرة. وقتل في التفجير 53 عنصرا من المخابرات واصيب تسعون اخرون".

واكد المصدر نفسه ان عددا من معارضي النظام السوري كانوا معتقلين في الفرع قتلوا.

وفي اليوم نفسه، قتل اربعة جنود من الجيش النظامي اثر تفجير مقاتل اخر من "جبهة النصرة" سيارة عند حاجز للجيش في محيط فرع المخابرات العسكرية نفسه، بحسب المرصد الذي لفت الى ان عددا من مقاتلي "جبهة النصرة" قتلوا في اشتباكات قرب الفرع.

وادرجت الولايات المتحدة "جبهة النصرة" على قائمة المجموعات الارهابية متهمة اياها بالارتباط مباشرة بتنظيم القاعدة في العراق.

وتبنت الجبهة مئات الهجمات وعشرات الاعتداءات الانتحارية في سوريا منذ اندلاع النزاع المسلح في هذا البلد بين الجيش النظامي والمقاتلين المعارضين في اذار 2011.

التعليقات 6
Thumb jcamerican 21:12 ,2013 شباط 01

Good job. I think Bashar should learn from them how to kill. In a second 53 people killed without any risk or much effort.

Thumb chrisrushlau 21:40 ,2013 شباط 01

US/Israeli intelligence workers have trained these local operatives how to direct fire at random into crowds and only hit evil people.

Default-user-icon abu hadaad (ضيف) 23:18 ,2013 شباط 01

the damned die hard. front for the freedom of lebanon from foreners is about to strike deep inside lubnan.

Thumb jcamerican 00:35 ,2013 شباط 02

Are you sure they are intelligent officers? Not innocent people who got killed. Anyway keep cheering, maybe you will get your dream car packed one day.

Missing ArabDemocrat.com 05:57 ,2013 شباط 02

Of course the regime focuses strictly on military targets such as bakeries and gas stations.

Missing samiam 17:30 ,2013 شباط 02

funny how you don't bring up the ASSad's air force bombing bread lines--the more hypercritical you are, the less credible your words.

"The true hypocrite is the one who ceases to perceive his deception, the one who lies with sincerity." ~André Gide