الامم المتحدة تدين اطلاق صاروخ من غزة على اسرائيل وتدعو الى الهدوء

Read this story in English W460

دانت الامم المتحدة الثلاثاء اطلاق صاروخ على اسرائيل من قطاع غزة واعتبرته "مثيرا للقلق الشديد"، وطلبت من اسرائيل وحركة حماس احترام التهدئة التي تم التوصل اليها في تشرين الثاني الماضي.

واعلن مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان امام مجلس الامن الدولي "نحن قلقون للغاية ازاء (هذا) الهجوم بصاروخ (...)، لا يمكن لاي شيء ان يبرر مثل هذه الهجمات".

واضاف "يقع على سلطات الامر الواقع في قطاع غزة مسؤولية منع تكرار هجوم اليوم"، طالبا من اسرائيل "التحلي باكبر قدر من ضبط النفس" بهدف تفادي "حلقة جديدة من العنف". وقال ان "على الطرفين ان يبذلا جهودا لترسيخ الهدوء الذي كان سائدا" قبل اطلاق الصاروخ.

واعلنت كتائب شهداء الاقصى في غزة، الجناح العسكري لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء مسؤوليتها عن اطلاق الصاروخ في بيان.

وقال البيان "ايمانا بعدالة حقنا الطبيعي في مقاومة الاحتلال الصهيوني وردا اوليا على اغتيال الاسير البطل عرفات جرادات، نعلن مسؤوليتنا عن اطلاق صاروخ من نوع جراد على مدينة عسقلان الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء".

وكانت كتائب شهداء الاقصى تعهدت الاثنين في بيان في جنازة الاسير الفلسطيني عرفات جرادات الذي توفي السبت في سجن مجدو الاسرائيلي نتيجة "للتعذيب" بحسب السلطة الفلسطينية، بالرد على "اغتياله".

وجدد فيلتمان دعوة الامم المتحدة الى ان "تجري السلطات الاسرائيلية تحقيقا مستقلا وشفافا" حول ظروف وفاة الاسير الفلسطيني وطلب "اعلان" نتائج هذا التحقيق "في اسرع وقت".

وتوصلت اسرائيل وحركة حماس الفلسطينية التي تسيطر على قطاع غزة الى اتفاق تهدئة بوساطة مصرية، دخل حيز التنفيذ في 21 تشرين الثاني.

التعليقات 2
Thumb chrisrushlau 20:36 ,2013 شباط 26

This story and especially headline once again show goys (non-Jews) being more pro-Israel than Jews--without my saying that Feltman is at all, personally, pro-Israel: but when he worked for the US he was officially pro-Israel, and the UN is officially blind to Israeli racism and genocide of Palestinians.
Feltman mentioned other things beside the rocket, but AFP and Naharnet featured the rocket tremendously loudly--as if frightened Jews were more human than Gazans killed by Israel (ten since the last rocket was fired three months ago).

Default-user-icon LL (ضيف) 13:02 ,2013 شباط 27

I suppose you are a Communist or Islamist chrisrushlau, i have never seen so much conscious lying than in those totalitarian ideologies.
Do you know what is the definition of genocide?
I am sure you do know and conscientiously lie.
Because you follow Joseph Goebbels: many lies are the "truth"
And if you wanted the truth you'll know that Gazans killed -not 10 - were trying to break the border.