خاطفو الحجاج يوافقون على إخراجهم مقابل الافراج عن النساء المعتقلات في السجون السورية

Read this story in English W460

أعلن لواء عاصفة الشمال المسؤول عن خطف الحجاج التسعة اللبنانيين في منطقة أعزاز السورية موافقته على الإفراج عنهم مقابل تحرير النساء المعتقلات في سجون النظام السوري.

وقال اللواء في بيان نشره على حسابه عبة موقع "فيسبوك" مساء الجمعة "بعد وساطات متعددة ومتكررة من منظمات وهيئات دولية وإنسانية نعرض قبولنا على إخراج الضيوف اللبنانيين التسعة مقابل الإفراج عن المعتقلات النساء اللواتي يقبعن في سجون عصابات الأسد".

وشرح اللواء أن "هذا هو مطلبنا الوحيد ولا شيء غيره لا في السر ولا في العلن على أن يتم ذلك بوضوح وجلاء، وبتنسيق كامل مع المنظمات والهيئات الرسمية ممن يسعون لإخراج الضيوف اللبنانيين وخاصة في الدولة التركية ودول الخليج العربي وفي مقدمهم دولة قطر والمملكة العربية السعودية وهيئة علماء المسلمين في لبنان".

ووصف اللواء بيانه بأنه "مبادرة أخوة ومحبة ومنا لأبناء الشعب اللبناني الشقيق".

في 16 كانون الثاني الفائت أعلن الجيش السوري الحر أنه استأنف نشاطه للإفراج عن المخطوفين اللبنانيين في أعزاز في حين كشف عضو كتلة "المستقبل" النائب عقاب صقر أن حزب الله لا يريد الإفراج عنهم عبر وساطة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري.

في 22 أيار الماضي خطف 11 حاجا لبنانيا أثناء عودتهم من زيارة دينية إلى إيران وأفرج الخاطفون الذي تبين بعد فترة أنه يقودهم عمار الداديخي الملقب بـ"أبو ابراهيم" عن اثنين منهم فقط.

ولما تمت المماطلة بالملف ومرت الأشهر على العملية وكثرت اعتصامات أهالي المخطوفين وتهديدهم مصالح تركيا التي لها علاقات مع الجيش "السوري الحر"، طالب الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله بمفاوضة قطر وتركيا من قبل الدولة مباشرة علما أن هذا الطلب تلاه الإفراج عن 48 رهينة إيرانية لدى الجيش الحر بوساطة قطرية - تركية.

التعليقات 0