الجيش السوري يسيطر على طريق بين حماة ومطار حلب الدولي

Read this story in English W460

أعلن الجيش السوري السبت السيطرة على طريق يمتد من محافظة حماة في وسط البلاد الى مطار حلب الدولي (شمال) الذي يتعرض منذ اكثر من اسبوعين لهجمات عنيفة من مقاتلي المعارضة، ما سيسهل وصول امدادات الى قوات النظام الموجودة في المطار وفي مدينة حلب.

وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان نشرته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) "ان رجال جيشنا العربي السوري بالتعاون مع الاهالي الشرفاء قاموا بعمليات نوعية أعادوا من خلالها الامن والاستقرار الى القرى المتواجدة على الطرق الدولية وهي: سلمية وأثريا وخناصر والمزرعة ورسم النقل وام عامود صغير وأم عامود وجنيد وقبتين وخريرش وجلاغيم والسفيرة ومؤسسة معامل الدفاع ومراكز البحوث العلمية وباشكوى وتل عابور وتركان وتل شغيب والنيرب ومخيم النيرب ومطار حلب الدولي".

واكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "القوات النظامية انهت مساء امس بعد ايام طويلة من المعارك الضارية السيطرة على طريق يمتد من السلمية في حماة حتى جنوب مطاري النيرب العسكري وحلب الدولي".

وقال ان هذه الطريق المعروفة ب"طريق البادية" تمر بمنطقة الواحة التي هي جزء من مدينة السفيرة حيث معامل الدفاع التي تمكنت القوات النظامية من السيطرة على محيطها بعد ابعاد مقاتلي المعارضة عنها خلال الايام الماضية.

ورغم انها ليست طريقا رئيسية، الا من شان هذه الطريق، بحسب المرصد، ان تسمح لقوات النظام الموجودة في مطاري حلب والنيرب المتلاصقين، "اذا نجحت في ابقاء السيطرة عليها، بالحصول على امدادات وتعزيزات واسلحة".

ورأى عبد الرحمن ان "من شأن ذلك ان يغير مسار المعارك في محيط المطارين وربما في وقت لاحق في مدينة حلب".

وكان مسلحو المعارضة حققوا خلال الفترة الاخيرة تقدما على الارض في نقاط عديدة من ريف حلب ومحيط المطار الدولي.

وقال بيان الجيش السوري ان "هذا الانجاز يأتي استكمالا للقضاء على ما تبقى من ارهابيين عملاء ومرتزقة في تلك المناطق وتأكيدا لاصرار قواتنا المسلحة على الاستمرار فى تنفيذ واجبها الوطني المقدس فى دفع القتل والعدوان عن أبناء شعبنا ووطننا".

واضاف ان "وحدات الجيش قامت على الفور بتأمين المساعدات الانسانية للسكان المتضررين من الاعمال الاجرامية للمجموعات الارهابية وتأمين عودة الاهالي المهجرين الى منازلهم".

التعليقات 2
Missing ArabDemocrat.com 20:19 ,2013 آذار 02

Love4bashar - and you are a groupy for a monster called Bashar.

Missing ArabDemocrat.com 20:20 ,2013 آذار 02

Al-kafi: It is strategic if they can keep it open which I doubt. I think they simply had a strong convoy break through. Securing a long road is difficult.