الرئيس النيجيري التقى سليمان: بعض الرهائن الأجانب ربما لا يزالون أحياء ونسعى لإنقاذهم

Read this story in English W460

أعلن الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان أن بعض الرهائن الأجانب والذين بينهم لبنانيون "ربما لا يزالون أحياء" مشيرا إلى أن السلطات "تسعى لإنقاذهم".

وقال جوناثان بحسب ما نقلت عنه قناة الـ"LBCI" أن "بعض الرهائن الأجانب ربما لا يزالون أحياء والحكومة تسعى لإنقاذهم".

وقال جوناثان للصحافيين بحسب وكالة الصحافة الفرنسية في مؤتمر صحفي مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان "اننا ما زلنا نعمل على الامر وماضون حتى النهاية"، وذلك في اول تصريح له منذ اعلان جماعة الانصار الاسلامية عن قتل الرهائن.

واضاف "ان قتلوا فعلا شددت على وجوب الحصول على الجثث" قبل ان يشير الى ان الشريط الفيديو الذي نشر على موقع يوتيوب "لا يظهر فعلا (الرهائن) السبعة".

وقال سليمان من جهته انه ما زال يأمل ان "يطلق الخاطفون سراح الرهائن على الفور".

وكان الضحايا السبعة يعملون في ورشة لشركة البناء اللبنانية سيتراكو في ولاية باوشي بشمال نيجيريا.

وتعتبر الانصار فصيلا منشقا عن جماعة بوكو حرام الاسلامية التي تحمل مسؤولية مقتل مئات الاشخاص في شمال نيجيريا ووسطها منذ العام 2009.

وقد تبنت جماعة الانصار ايضا خطف المهندس الفرنسي فرنسيس كولومب في شمال نيجيريا في كانون الاول الماضي وتحدثت عن "دور فرنسا الكبير في الهجوم (المخطط) على الولاية الاسلامية في شمال مالي". ولا يزال مكان وجوده غير معروف.

التعليقات 2
Default-user-icon Zeft Trab (ضيف) 00:37 ,2013 آذار 19

Which one in the picture is Suleiman?

Default-user-icon ozonato (ضيف) 08:10 ,2013 آذار 19

It's rather embarrassing that this man is visiting Nigeria. I want to let him know and i want to remind him the very atrocities committed by his country during the Biafran and Nigeria war, now those that you save is kidnapping your own people while your country helped Nigeria to bombard the christian zone and killed 2.4 million children's and women 1967-1970