سوريا تسلم لبنان حسان سرور الذي نفى في طرابلس ما اعترف به في دمشق

Read this story in English W460

افرجت السلطات السورية، ظهر الخميس، عن اللبناني حسان سرور الذي أُسِرَ، خلال كمين تلكلخ السورية في تشرين الثاني الفائت. وفي حين اعترف في دمشق أنه حرض من داعي الإسلام الشهال قال في طرابلس أنه تم الضغط عليه كي يتهم الأخير.

وأعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان لها، ظهر الخميس أن الافراج عن سرور جاء نتيجة الاتصالات التي قام بها المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم مع السلطات السورية.

ولفتت الى انه سُلم الى المديرية العامة للامن العام التي قامت بنقله الى لبنان. واشارت الى انها تعمل على استكمال الاجراءات الادارية والقانونية لإقفال ما تبقى من هذا الملف تحت إشراف القضاء المختص.

من جانبه، كشف سرور، في حديث للتلفزيون السوري، اثر الافراج عنه ان "الشيخ داعي الاسلام الشهال طلب منا التوجه إلى سوريا لمقاتلة الجيش السوري".

الا ان الشهال نفى الامر، عبر الـLBCI، قائلاً، ان ما صدر عن سرور "غير صحيح والنظام السوري هو من جرّه لقول مثل هذا الكلام".

ووصل سرور مساء الخميس إلى طرابلس حيث رافقت وصوله إطلاق النار ابتهاجا في منطقة التبانة.

وقال سرور في مقابلة مع قناة "الجديد" بثتها مساء أنه تم الضغط عليه ليقول ما قاله عبر التلفزيون السوري.

يُذكر انه في 30 تشرين الثاني كشفت معلومات صحفية عن مقتل 21 شابا لبنانيا من طرابلس في كمين نصبته لهم القوات النظامية السورية في منطقة تلكلخ في حمص.

اما التلفزيون السوري فأعلن أن 21 لبنانياً "إرهابيا"ً قضوا بين قتيل وجريح فيما كانوا يحاولون التسلسل من وادي خالد إلى سوريا "وذلك في كمين نصبهم لهم الجيش السوري بالتعاون مع الأهالي بين قريتي تلسارين وبيت قارين في منطقة تلكلخ".

كما يُشار الى ان لبنان تسلّم، عبر ثلاث دفعات جثث لبنانيين سقطوا في كمين تلكلخ.

التعليقات 6
Missing roxsheba 13:59 ,2013 آذار 21

Release all these fanatical wahibist and allow them to go and fight in Syria , it will do Lebanon a favour , it's spring cleansing

Default-user-icon zaftash (ضيف) 14:48 ,2013 آذار 21

allouchi, the Sunnis are really, really, really getting crazier and crazier in addition to becoming filthier than filth, with the exception of you SO FAR. It's only a matter of time until you tick.

Thumb primesuspect 16:08 ,2013 آذار 21

U speak trash zaftrash

Missing peace 18:49 ,2013 آذار 21

they are just trying to catch up with the hezbis... but still a long way to go!

Default-user-icon khoshbosh (ضيف) 18:41 ,2013 آذار 21

allouchi and his lunatic and smelly brother, primesuspect, were personally involved in the release of another filthy crazy Sunni not for anything but because his smell of sanni was overwhelming. Soon, he will smell TNT. allahou BOOM BLAST akbar

Missing maroun 02:59 ,2013 آذار 22

they could have brainwashed him and sent him back to lebanon to do there dirty deeds.