مقتل اسلاميين اثنين واصابة اربعة جنود ماليين في تمبكتو

Read this story in English W460

قتل مسلحان اسلاميان الاحد برصاص جنود ماليين مدعومين من قوات فرنسية في تمبكتو شمال غرب مالي، حيث كانت المعارك مستمرة عصرا، بحسب ما افاد مصدر عسكري مالي لوكالة فرانس برس.

وقال ضابط في الجيش المالي في اتصال اجري معه في المدينة الواقعة على مسافة 900 كلم من باماكو "قتل جهاديان واصيب اربعة عسكريين ماليين بجروح، انها الحصيلة الموقتة للمعارك بين الجيش المالي والجهاديين التي لم تنته بعد".

وقال الضابط ان المقاتلين الاسلاميين "فتحوا جبهتين، الاولى في اتجاه فندق والثانية في اتجاه معسكر، كلاهما في وسط المدينة".

وتنتشر القوات المالية في تمبكتو عادة في حين تتمركز القوات الفرنسية التي تدعم الجيش المالي في مطار المدينة.

واندلعت المواجهات صباح الاحد غداة عملية انتحارية وقعت في الضاحية الغربية للمدينة. واغتنم جهاديون الهجوم للتسلل الى المدينة فاطلق الجيش المالي صباح الاحد عمليات مطاردة مدعوما من وحدة عسكرية فرنسية، بحسب ما اوضح مسؤول في الجيش المالي ومصدر امني محلي.

وقتل الانتحاري فيما اصيب جندي مالي بجروح في العملية الانتحارية السبت، بحسب حصيلة اعلنها الجيش المالي.

وقال المصدر الامني المحلي في اتصال اجري معه في موقع الاحداث ان "الجهاديين اغتنموا العملية الانتحارية ليل السبت فتسللوا الى المدينة وتجري حاليا معارك بينهم وبين الماليين المدعومين من الفرنسيين".

وافاد سكان في اتصال اجرته معهم وكالة فرانس برس في وقت سابق الاحد من باماكو عن سماع اطلاق نار غزير يتركز في محيط مدرسة مهمان الحسن حيدر في تمبكتو والثكنة العسكرية في وسط المدينة.

التعليقات 0