قتيل في حادث داخل محطة نووية في الولايات المتحدة

Read this story in English W460

قتل شخص واصيب ثلاثة آخرون بجروح في حادث وقع الاحد في محطة نووية بولاية اركنساس في جنوب الولايات المتحدة ولم ينتج عنه اي تسرب نووي، كما اعلنت شركة "انترجي" المشغلة للمحطة، مؤكدة عدم وجود "اي خطر" على السكان في المناطق المجاورة.

وقالت انترجي في بيان ان "الحادث وقع حين هوى القسم الثابت من مولد لدى اخراجه من المضخة".

بدورها قالت وزارة الصحة في ولاية اركنساس في بيان ان "الحادث وقع في منطقة خالية من الاشعاعات، ولم يتم رصد اي خطر على صحة السكان او سلامتهم".

وكان المفاعل الاول في المحطة متوقفا لتزويده بالوقود، واثر الحادث توقف المفاعل الثاني عن العمل فورا.

وبحسب انترجي فان "المفاعلين هما في وضع توقف مستقر وليس هناك اي خطر على السكان"، موضحة ان الشرطة النووية الاميركية ادرجت هذا "الحادث الصناعي" في خانة "الحوادث غير المألوفة"، وهي الدرجة الادنى ضمن الحوادث الطارئة.

وتابعت انه تم ارسال فرق اضافية الى المكان.

من جهته قال وليام مايسون المسؤول في وزارة الصحة في الولاية بحسب ما نقل عنه بيان الاخيرة "نحن نتفهم تماما قلق جميع سكان اركنساس ازاء الوضع" في المحطة النووية.

واضاف "نحن نراقب بانتباه ما يجري فيها وسنقدم توصيات جديدة اذا اقتضى الامر".

وذكرت انترجي بانها تزود ولايات اركنساس وتكساس ولويزيانا وميسيسيبي بالتيار الكهربائي بمعدل 30 الف ميغاواط بينها 10 الاف ميغاواط مصدرها الطاقة النووية، وتشغل نحو 15 الف شخص.

التعليقات 1
Default-user-icon Sae Kubo in Tokyo (ضيف) 04:57 ,2013 نيسان 02

The cause of the accident is not clear. But I am so impressed by and surprised at keen interest of your news on such sophisticated plants in the US, which there are also many plants in the Middle East as well as the fact that we recognise the huge influenece by the Power of US towards the world in this field. You should consider the how quick the NRC of US reply to the media to fact with this kind of accident as well as their transparency.