سليمان والحريري يتوافقان على جلسة استثنائية للحكومة للتجديد لسلامة

Read this story in English W460

توافق رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري على اقتراح يقضي بعقد جلسة استثنائية لحكومة تصريف الاعمال، للتجديد لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، بديلا من الجلسة التشريعية التي يدعي اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وفي رأي المواكبين للاتصالات الجارية، بحسب ما نقلت صحيفة "النهار"، ان التجديد لسلامة في جلسة حكومية هو افضل من اجل اظهار صورة لبنان متضامنا في موضوع اجمع الكل على التوافق عليه بما يخدم الاقتصاد الوطني في الظروف التي تمر بها البلاد حاليا. وهذه الاهداف لا يحققها مرسوم جوال كان مطروحاً سابقاً على بساط البحث.

وفهم ان اقتراح جلسة استثنائية لحكومة تصريف الاعمال من اجل اقرار هذا البند الوحيد عندما طرح على الرئيس الحريري لم يمانع في السير في تطبيقه اذا كان الاطراف المعنيون يريدون ذلك باعتباره الخطوة الدستورية الاسلم للتجديد لدواع استثنائية.

ولوحظ ان الرئيس سليمان اجتمع امس مع حاكم المصرف المركزي وتشاور معه في الوضع المالي.

وعلم ان الامر طرح على النقاش في اجتماع كتلة "المستقبل" امس الثلاثاء، وساد الرأي القائل بوجوب مبادرة الرئيس الحريري الى الدعوة لعقد الجلسة. وطلبت الكتلة من رئيسها الرئيس فؤاد السنيورة اجراء الاتصالات اللازمة مع الحريري لهذا الغرض.

وأبلغت مصادر الكتلة "النهار" ان مناقشاتها أفضت الى ان ثمة ضرورة قصوى لانجاز خطوة التجديد لسلامة، علما أن ثمة توافقا مع الرئيس سليمان على المخارج المطروحة.

وأشارت الى ان الكتلة كانت تعلم سابقا ان الرئيس بري صرح من قصر بعبدا في 20 نيسان الماضي بأن "الدستور لا يسمح" له بالدعوة الى جلسة تشريعية في ظل حكومة مستقيلة وفقا لما يطالب بذلك العماد ميشال عون، لكنها ارتأت أمس ان الوقت مناسب لاظهار التناقض في موقف رئيس مجلس النواب فضمنته البيان الصادر عنها.

التعليقات 1
Default-user-icon Beiruti (ضيف) 16:05 ,2011 حزيران 08

Finally, a sane solution emerges.