اوباما يستقبل العاهل الاردني في 26 نيسان وأردوغان في 16 أيار الجاري

Read this story in English W460

يستقبل الرئيس الأميركي باراك أوباما في واشنطن كل من العاهل الأردني عبد الله الثاني وذلك في 26 نيسان، و رئيس الوزارء التركي رجب طيب أردوغان في 16 أيار الجاري.

وأعلن البيت الابيض الجمعة، أن "اوباما سيستقبل العاهل الاردني في 26 نيسان في البيت الابيض لمناقشة الملف السوري خصوصا".

واضاف البيت الابيض في بيان، ان اوباما ينوي خلال هذا اللقاء الذي سيكون الثاني في اقل من شهر بين الزعيمين، مناقشة "الاصلاحات السياسية والاقتصادية (في الاردن) والازمة الانسانية في سوريا والملفات الاقليمية الاخرى ذات الاهتمام المشترك".

كما اعلن البيت الابيض أن اوباما سيستقبل اردوغان في واشنطن في 16 ايار لاجراء محادثات حول النزاع في سوريا وعدد من القضايا الاقليمية.

وقال في بيان ان "الولايات المتحدة وتركيا شركاء في معالجة عدد من القضايا العالمية والاقليمية الحساسة"، مضيفا ان الزعيمين سيناقشان الازمة في "سوريا والتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ومكافحة الارهاب".

والاربعاء اعلنت وزارة الخارجية الاميركية، ان وزير الخارجية جون كيري سيزور نهاية هذا الاسبوع اسطنبول قبل اسرائيل والضفة الغربية المحتلة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند ان كيري سيلتقي الاحد القادة الاتراك ليبحث معهم الوضع في سوريا وذلك قبل توجهه الى القدس الاثنين ثم رام الله الثلاثاء.

التعليقات 2
Thumb sarkis 19:15 ,2013 نيسان 05

Good positive news, that barbaric Assadi/Iranian fanatical religious dictator must be stopped, now its genocide against the Suni's of Syria, next it will be who ever else he decides is not subservient to his rule, no one is safe, not even the neutral alawiesor christian

Thumb LebCynic 09:42 ,2013 نيسان 06

Why doesn't the white house simply admit they are meeting with Al-Qeida? After all they are inviting every country that has supported terrorist acts on homeland and foreign soil. USA IS negotiating with terrorts!