الراعي تمنى تشكيل الحكومة سريعا: لقانون انتخابات يكون عادلا ومنصفا للجميع

Read this story in English W460

أمل البطريرك المارني مار بشارة بطرس الراعي تشكيل الحكومة سريعا، مشددا على ضرورة التوصل الى قانون جديد للانتخابات النيابية يكون منصفا وعادلا لجميع اللبنانيين دون تمييز".

وأعرب الراعي خلال ترؤسه إجتماعات في الصرح البطريركي في بكركي للمؤسسات المارونية الثلاث" عن سروره وفرحهالعميقين، للتوافق اللبناني السريع على شخص النائب تمام سلام لتكليفه تشكيل الحكومة الجديدة".

وإذ توجه له "تحية خاصة"، تمنى الراعي بأن "يكون وقت تشكيل الحكومة سريعا كالوقت الذي استغرق فيه التكليف".

كما نوه الراعي "بالروح الديموقراطية،التي سادت إنتخابات الرابطة المارونية"، مؤكدا "أن الموارنة هم من أجل لبنان وليس لبنان من أجلهم".

وشدد على "ضرورة طرح كل القضايا الوطنية المصيرية الكبيرة، لننطلق في عملية بناء الوطن الذي قدم الشهداء الأبرار الغاليين من أجله"، داعيا الموارنة الى "تحمل المسؤولية وتوحيد الكلمة على الرغم من الغبن بين الأفراد والجماعات".

وأكد الراعي أن "مصير مسيحيي الشرق مرتبط بمصير مسيحيي لبنان".

التعليقات 3
Thumb benzona 22:32 ,2013 نيسان 06

The pope needs him more than we do. Cardinal, Êtes-vous Prince de l'Eglise ou Prince du Liban? Qui vous a élu? Une poignée de personnes.... Pas très démocratique tout ça!

The positive side, he wants elections to be held.... That's a good start.

Thumb benzona 15:25 ,2013 نيسان 07

Quoi quoi quoi? Qui a dit que les moutons étaient idiots? Qui a dit que l'athéisme était la réponse adéquate? Qui a dit que cet homme était un envoyé de Dieu? Ne sommes nous pas TOUS des envoyés de Dieu?

Thumb primesuspect 05:38 ,2013 نيسان 07

worry not for him, he's got a credit card with no limit.