خطف ثلاثة موظفين صينيين لدى مؤسسة نفطية في كولومبيا

Read this story in English W460

خطف ثلاثة موظفون صينيون يعملون لحساب مؤسسة اميرالد اينيرجي المتفرعة عن مجموعة سينوشيم الصينية، في جنوب كولومبيا، وفق ما اعلنت مصادر رسمية عزت عملية الخطف لمتمردي القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك).

وقال مسؤول الامن في مقاطعة كاكيتا (جنوب) حيث وقعت عملية الخطف "ان مجموعة من العاملين لدى مؤسسة نفطية احتجزت قسرا، وكل المؤشرات تدل على ضلوع مجموعة تيوفيلو فوريرو التابعة لفارك".

واضاف المصدر الذي لم يحدد تاريخ عملية الخطف ان الجيش يجد في البحث عن "ثلاثة اجانب يحملون الجنسية الصينية" وشخص رابع يعتقد انه مترجمهم ولا تعرف جنسيته قد يكون خطف هو الاخر.

وحدثت عملية الخطف حين كان الموظفون في سيارة غير بعيد من سان فيسنتي ديل كاغوان (مقاطعة كاكيتا، جنوب)، بحسب ما صرح المصدر لصحيفة محلية.

واضاف ان العديد من المسلحين قطعوا طريق السيارة واقتادوا الصينيين الثلاثة واخلوا سبيل سائقهم الكولومبي.

واوضح الجنرال خافيير فلوريس قائد قوة اوميغا المنتشرة في المنطقة لاذاعة ار سي ان، ان الجنود يبحثون عن المخطوفين. واضاف انهم خطفوا من قبل سبعة مسلحين على الاقل يرتدون ملابس مدنية.

وتضم حركة فارك التي تاسست في 1964 نحو ثمانية آلاف مقاتل بحسب السلطات وهي تحتجز حاليا 16 شرطيا وعسكريا على الاقل تريد مبادلتهم مع عناصرها المسجونين. كما تحتجز عددا غير محدد من المدنيين بهدف الحصول على فديات.

وتعد مجموعة تيوفيلو فوريرو وحدة النخبة في فارك التي كان الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانطوس امر بتكثيف العمليات ضدها.

وشركة اميرالد اينيرجي هي فرع لسينوشيم رابع مجموعة بيتروكيماويات صينية وهي مملوكة بالكامل للدولة وتعمل في العديد من بلدان اميركا الجنوبية وافريقيا والشرق الاوسط.

التعليقات 0