اعادة محاكمة مبارك: رئيس المحكمة يتنحى عن النظر بالقضية "لشعوره بالحرج"

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

أعلن رئيس المحكمة المكلفة اعادة محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك السبت تنحيه عن النظر بالقضية "لاستشعاره الحرج" بسبب اصداره من قبل حكما في قضية "موقعة الجمل".

وقال رئيس المحكمة مصطفى حسن عبد الله فور افتتاح المحاكمة ان المحكمة قررت التنحي و"اعادة ملف القضية لمحكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة اخرى لنظر القضية لاستشعارها الحرج".

وكان عدد من المحامين صاحوا فور اعتلاء هيئة المحكمة المنصة مطالبين برد المحكمة ورد عليهم رئيس المحكمة على الفور "انتظروا حتى تستمعوا الى قرار المحكمة" ثم تلا قراره بالتنحي عن النظر بالقضية.

واكد المحامون ان رئيس المحكمة لا يمكن ان ينظر في قضية مبارك لانه سبق ان اصدر احكاما بالبراءة في قضية "موقعة الجمل" وهو الهجوم على المتظاهرين في الثاني من شباط/فبراير 2011 في ميدان التحرير من قبل انصار النظام السابق الذين كانوا يمتطون الجمال.

واعتبر المحامون ان رئيس المحكمة يكون بذلك سبق ان كون رأيا في الاتهامات المنسوبة الى مبارك ومعاونيه وبالتالي لا يمكن له ان ينظر في هذه القضية.

التعليقات 3
Thumb chrisrushlau 19:45 ,2013 نيسان 13

The rest of the Mubarak-era judges should recuse themselves right into retirement. Then we might see the promise of the revolution fulfilled--I mean, if it's alright with the AFP.

Default-user-icon SamSaaaam (ضيف) 23:36 ,2013 نيسان 13

Time to be rational.
The new government need to make a deal with Mubarak in which they ask him to disclose about all his foreign bank accounts and return stolen money. In exchange, he gets his life back under close surveillance.
An under the table deal will serve best egypt economy and its people.

Default-user-icon The Truth (ضيف) 17:24 ,2013 نيسان 14

But I thought he was dying about a year ago! They roll him in on that damn hospital bed again while he's probably jogging in his free time.