بلامبلي: "على جميع الاطراف في لبنان العمل سويةً من أجل تشكيل حكومة في أقرب وقت ممكن

Read this story in English W460

أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي أنه "على جميع الاطراف في لبنان العمل سويةً من أجل تشكيل حكومة في أقرب وقت ممكن"، معرباً عن أمله " بالتوصل الى اتفاق حول قانون انتخاب من اجل ضمان اجراء الانتخابات في لبنان حسب المتطلبات الدستورية اللبنانية".

وأشار بلامبلي بعد لقائه مسؤول العلاقات الدولية في حزب لله عمار الموسوي الى أنه "رحب بالاجماع حول تكليف الرئيس المكلف تمام سلام وشجع جميع الاطراف على العمل سويةً من أجل تشكيل حكومة في أقرب وقت ممكن".

وأعرب بلامبلي عن أمله بأن "تتوصل الأحزاب السياسية في لبنان قريباً الى اتفاق حول قانون انتخاب من اجل ضمان اجراء الانتخابات في لبنان حسب المتطلبات الدستورية اللبنانية".

يذكر أن سلام كلف السبت الفائت بتشكيل الحكومة بأكثرية 124 صوتا وفيما طالبت قوى 14 آذار بحكومة حيادية تكنوقراط تريد 8 آذار حكومة سياسية وقال رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط أنه لن يصوت على حكومة من لون واحد.

وأضاف بلامبلي في حديثه أنه "قد ناقشنا تطبيق القرار 1701 ورحّبنا بالهدوء الذي ما يزال يسود في جنوب لبنان. وتناول البحث ايضا الاحداث الأخيرة على الحدود بين سوريا ولبنانط، معرباً عن "قلقه بخصوص الاحداث التي حصلت في نهاية الاسبوع على الحدود حيث قتل مواطنان لبنانيان نتيجة قصف من الجانب السوري للحدود".

وشدد بلامبلي على "اهميّة احترام سلامة اراضي لبنان وسيادة لبنان وضرورة أن يحترم الكل سياسة النأي بالنفس واعلان بعبدا".

وقتل شخصان وسقط خمسة جرحى الاحد في قصف من سوريا على بلدة القصر البقاعية و حوش السيد علي- قضاء الهرمل، حيث نفذ الجيش انتشارا واسعا في المنطقة، فيما دعا رئيس الجمهورية ميشال سليمان الى "وقف هذه الممارسات".

وكانت قذائف من الجانب السوري قد سقطت يوم السبت في بلدتي القصر وسهلات الماء -الهرمل- التي تبعد عشرات الكيلومترات عن الحدود.

سقط صاروخان من الجانب السوري صباح الإثنين على بلدة القصر الحدودية في الهرمل، بحسب ما افادت معلومات صحافية.

ويعتمد لبنان سياسة "النأي بالنفس" عن الأوضاع السورية.

التعليقات 3
Thumb Elemental 14:17 ,2013 نيسان 15

Wishful thinking.

Thumb lebanon_first 16:27 ,2013 نيسان 15

The US branded HA as terrorists. Plumbly is the UN coordinator. HA is not a terrorist in the eyes of the UN. Plus it is good for us that HA meets with UN.

Thumb lebanon_first 19:22 ,2013 نيسان 15

agree. HA should not be cornered. It should be managed and its wings cut as much as we can, while waiting for it to reason up due to geopolitical realities. But it should not never be put in a corner.