المرصد: مقتل 69 شخصا في معركة في احدى بلدات ريف دمشق خلال اربعة ايام

Read this story in English W460

قتل 69 شخصا خلال اربعة ايام معظمهم من الرجال والمقاتلين في اشتباكات وقصف واطلاق نار في بلدة جديدة الفضل في ريف دمشق حيث تستمر المعارك، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم السبت.

وقال المرصد في بيان ان "القوات النظامية السورية تحاول فرض سيطرتها الكاملة على بلدة جديدة الفضل في ريف دمشق الغربي"، مشيرا الى مقتل "69 مواطنا بحسب نشطاء، في المنطقة خلال الايام الاربعة الفائتة".

واشار الى ان القتلى هم فتيان اثنان دون سن الـ16 عاما وست سيدات و61 رجلا بينهم عدد لم يحدد من المقاتلين.

ونقل عن ناشطين ان القتلى سقطوا في "قصف واعدامات ميدانية" نفذتها القوات النظامية واشتباكات. في الوقت نفسه، تستمر الاشتباكات في محيط المنطقة اليوم وكذلك في اطراف جديدة عرطوز.

وتتالف جديدة عرطوز من غالبية مسيحية مع اقليتين درزية وسنية، وتتركز المعارك في المناطق السنية من البلدة.

وتقع البلدتان جنوب غرب العاصمة على مسافة قصيرة من مدينة داريا التي تستمر فيها المعارك منذ اشهر، وتحاول القوات النظامية السيطرة عليها بشكل كامل.

وذكر المجلس المحلي لداريا في بيان الاحد ان المدينة "تشهد قصفا مدفعيا وصاروخيا عنيفا بالتزامن مع تجدد الاشتباكات صباحا على الجبهتين الجنوبية (لجهة صحنايا) والغربية" لجهة المعضمية وجديدة عرطوز.

واشار البيان الى وجود "حشود عسكرية كبيرة متواجدة على الجبهة الجنوبية من المدينة وتقدر بما يزيد عن ثلاثين آلية من دبابات وعربات وآليات أخرى وأعداد كبيرة جدا من الجنود".

في محافظة دير الزور (شرق)، قتلت اليوم "سيدة وثلاثة اطفال اشقاء نتيجة قصف القوات النظامية لبلدة الخريطة، بحسب ما ذكر المرصد.

في محافظة حمص (وسط)، افاد المرصد عن "اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية وعناصر من اللجان الشعبية المسلحة الموالية لها وحزب الله اللبناني من طرف ومقاتلي الكتائب المقاتلة من طرف آخر" في عدد من قرى ريف مدينة القصير.

كما اشار الى ان القوات النظامية "تمكنت من السيطرة على قرية الرضوانية في المنطقة".

وقتل في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا امس الجمعة 157 شخصا، بحسب المرصد الذي يقول انه يعتمد، للحصول على معلوماته، على شبكة واسعة من المصادر الطبية والمندوبين في كل انحاء سوريا.

التعليقات 0