الحكم على ثلاثة اسلاميين بريطانيين بتهمة التآمر الارهابي

Read this story in English W460

حكم على ثلاثة اسلاميين بريطانيين الجمعة بالسجن بتهمة التخطيط لاعتداءات بدعم من تنظيم القاعدة، كما قال القاضي، وكان يمكن ان تكون اكثر دموية من اعتداءات 7 تموز 2005 في لندن.

فقد حكمت محكمة ووليك في لندن على عرفان ناصر (31 عاما) الذي يعتبر قائد المجموعة بالسجن مدى الحياة، على الا يتم تعديل العقوبة طوال 18 عاما.

اما المتهمان الاخران الرئيسيان اللذان يبلغان الثامنة والعشرين من العمر، عرفان خالد وعاشق علي، فحكم عليهما بالسجن 18 عاما للاول و15 عاما للثاني لانهما اعدا هذه الاعتداءات بين عيد الميلاد 2010 واعتقالهما في ايلول 2011.

وكانت المجموعة التي اتت من برمنغهام (وسط) تنوي تفجير ثماني قنابل موضوعة في حقائب ظهر وقنابل اخرى على الارجح تفجر عن بعد في اماكن مكتظة. ولم يتوصل التحقيق الى تحديد الاماكن التي كانت ستفجر فيها القنابل.

وقال القاضي في محكمة ووليك مخاطبا المتهم الرئيسي عرفان ناصر ان "مؤامرتك كانت تحظى بمباركة القاعدة وكنت تنوي تجاوز اهداف القاعدة".

واضاف القاضي ريتشارد هنريك ان "هذا الفريق من المتطرفين كانوا ينوون اسقاط اكبر عدد من القتلى، وانت يا ناصر، كنت قائدهم". واوضح "ليس لدي اي شك في انك كنت ستمضي في خططك" لولا تدخل السلطات.

واعتبر القاضي ان عرفان ناصر "يتحمل مسؤولية ارسال اربعة شبان الى باكستان للتدرب على الارهاب".

واوضح القاضي ان عرفان ناصر "سعى الى تجنيد فريق من ستة الى ثمانية انتحاريين للقيام باعتداءات مدوية يتزامن احدها مع ذكرى" اعتداءات 11ايلول في الولايات المتحدة او تلك التي وقعت في لندن.

وكانت المحكمة اتهمت الرجال الثلاثة في شباط الماضي.

وستصدر في وقت لاحق احكام على ثمانية اعضاء اخرين في المجموعة.

وخلال المحاكمة، اعلن المدعي بريان التمن ان الهجمات المقررة كانت على "مستوى كان يمكن ان يكون اكبر من اعتداءات لندن في تموز 2005". وكشفت المحاكمة ايضا ان احد المتهمين، عرفان خالد، كان يريد ان يجعل من هذه الهجمات "11 ايلول آخر".

واسفرت اعتداءات 7 تموز 2005 في مترو الانفاق اللندني عن 52 قتيلا بالاضافة الى الانتحاريين الاربعة.

التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 17:53 ,2013 نيسان 26

The four members of military intelligence among those sentenced will receive cash settlements in lieu of prison time. The remaining terror convicts, from MI5 and MI6, have agreed in principle to form a joint-stock corporation for marketing of film and book rights, to which the Conservative government of David Cameron has donated the first fify million pounds of seed capital. "Chubbs" noted from his yacht in a Corsican harbor, "I am the real James Bond, laugh out loud."