سليمان يدين تفجيري دمشق: العنف لا يمكن ان يشكل وسيلة تفضي الى حلول

Read this story in English W460

أعرب رئيس الجمهورية ميشال سليمان عن "إدانته للتفجير الذي استهدف موكب رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي في منطقة المزة في دمشق الاثنين وتفجير السيارة المفخخة امام وزارة الداخلية في ساحة المرجة الثلاثاء"، مردفاً أن " العنف لا يمكن ان يشكل وسيلة تفضي الى حلول لا بل يضاعف من تعقيدات الازمة ومن اخطار التشرذم".

وفي هذا السياق، أدان سليمان الثلاثاء، "التفجير الذي استهدف موكب الحلقي في منطقة المزة في دمشق وتفجير السيارة المفخخة امام وزارة الداخلية في ساحة المرجة".

وأعرب عن "أسفه لسقوط الضحايا الابرياء"، مؤكداً ان "العنف لا يمكن ان يشكل وسيلة تفضي الى حلول لا بل يضاعف من تعقيدات الازمة ومن اخطار التشرذم".

وفي هذا السياث، جدد "الدعوة الى الحوار بين جميع الافرقاء للتوصل الى حل سياسي يحقق المصلحة الوطنية السورية".

وقتل 13 شخصا واصيب اكثر من 70 آخرين الثلاثاء في تفجير وقع في منطقة المرجة المكتظة بالمارة والتي تضم مراكز تجارية كبيرة في وسط دمشق، بحسب ما افادت وزارة الداخلية السورية.

كذلك، شهدت العاصمة السورية سلسلة من التفجيرات بسيارات مفخخة بعضها انتحاري خلال النزاع المستمر منذ اكثر من عامين بين نظام الرئيس السوري بشار الاسد ومعارضيه. واتهم النظام مقاتلي المعارضة الذين يصنفهم ب"الارهابيين"، بالمسؤولية عن هذه الهجمات.

ووقع آخر هذه التفجيرات الاثنين في حي المزة في غرب العاصمة، واستهدف موكب رئيس الوزراء وائل الحلقي الذي نجا منه، في حين قتل ستة اشخاص بينهم حارسه الشخصي.

التعليقات 1
Missing kingawras 16:36 ,2013 نيسان 30

لاحول ولا قوة الابالله