بيريز يدعو البابا الى زيارة القدس والأخير يأمل باستئناف سريع للمفاوضات

Read this story in English W460

دعا الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الثلاثاء البابا فرنسيس الى زيارة القدس باسم "كل الشعب الاسرائيلي" كما افادت مجموعة صحافيين في الفاتيكان في ختام اول لقاء بين رئيس الدولة العبرية والحبر الاعظم.

وقال الرئيس الاسرائيلي للبابا في ختام هذا اللقاء الذي استمر نصف ساعة "انتظركم في القدس، ليس فقط انا وانما كل شعب اسرائيل".

ولم يكشف مضمون المحادثات لكن ينتظر صدور بيان في وقت لاحق.

وقدم الرئيس الاسرائيلي للبابا نسخة عن التوراة بالعبرية والانكليزية كتب عليها "الى قداستك البابا فرنسيس أملاً في أن يكتب لك النجاح في كل ما تقوم به واينما ذهبت".

و بيريز الحائز جائزة نوبل للسلام الذي سيزور الاربعاء اسيزي (وسط ايطاليا) اكد انه "سيصلي من اجله" في مدينة القديس فرنسيس. وكان الكاردينال الارجنتيني خورخي برغوليو اختار اسم فرنسيس في ذكرى القديس فرنسيس الاسيزي.

وهذه الزيارة، الاولى لرئيس من منطقة الشرق الاوسط الى الحبر الاعظم الجديد" تراقبها كل المنطقة عن كثب بسبب الوضع المتوتر جدا لا سيما مع جمود المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية والحرب في سوريا وتصاعد موجة الاسلاميين في عدة دول.

من جهته عبر البابا فرنسيس عن امله في "استئناف سريع للمفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين" بفضل "قرارات شجاعة" و"استعداد الطرفين" كما جاء في بيان صادر عن الكرسي الرسولي.

واستئناف المفاوضات هذا يجب ان يؤدي الى "اتفاق يحترم التطلعات المشروعة للشعبين والمساهمة عبر ذلك بشكل حاسم في السلام واستقرار المنطقة"، كما جاء في البيان الذي اكد من جانب اخر، ان الطرفين يتشاركان الرغبة في الوصول الى "حل سياسي في سوريا".

التعليقات 5
Missing elche 14:59 ,2013 نيسان 30

Il l'invite pour assister à la spoliation des Terres Chrétiennes?

Missing phillipo 15:25 ,2013 نيسان 30

The Holy Land is not only Christian land as you claim. I think that you should remember that the Jews were in Jerusalem 2000 years BEFORE
the birth of Christianity.
As the leader of one of the most important branches of Christianity, the Pope should jump at the chance to visit the Holy Sites in Israel and Palestine.

Default-user-icon Elche (ضيف) 15:57 ,2013 نيسان 30

Parle pour toi et pas pour les Chrétiens de la Palestine Occupée qui rien qu'hier en ont appelé au Pape afin qu'il les aident devant les actes de spoliation de leur terres qui continuent de se perpétrer. Tu ne dois certainement pas être un Chrétien..Les Chrétiens de Palestine ne sont pas obligés de choisir entre la Peste et le Choléra..A bon entendeur...

Missing elche 16:05 ,2013 نيسان 30

Tes propos n'engagent que toi même et certainement pas les Chrétiens de Palestine occupée qui ne serait-ce que hier ont lancé un cri d'alarme au Pape pour qu'il les aident face à cette entité raciste..Soit tu es "Israelien", soit juste un soumis de plus...Les Chrétiens ne sont pas obligés de choisir entre la peste et le Choléra...http://www.lorientlejour.com/article/812301/un-mur-israelien-entre-bethleem-et-jerusalem-les-palestiniens-chretiens-en-appellent-au-pape.html

Missing phillipo 15:26 ,2013 نيسان 30

The meeting, the first between a leader from the Middle East and Francis, who was elected in March,
Wasn't the President of Lebanon in Rome for the inauguration of Pope Francis ?