رئيس وزراء باكستان السابق يعلن فوزه في الانتخابات التشريعية

Read this story in English W460

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف مساء السبت فوز حزبه في الانتخابات التشريعية في باكستان، داعيا خصومه "الى حل مشاكل" البلاد.

وبحسب توقعات شبكات التلفزة المحلية، فإن الرابطة الاسلامية بزعامة شريف سجلت تقدما ملحوظا على خصمين رئيسيين، الحركة من اجل العدالة بزعامة بطل الكريكت السابق عمران خان وحزب الشعب الباكستاني بزعامة عائلة بوتو.

وقال شريف لانصاره المتجمعين في لاهور ثاني اكبر مدن البلاد "يجب ان نشكر الله الذي منح الرابطة الاسلامية-نواز فرصة اخرى لخدمة باكستان... النتائج تواصل الظهور، ولكن لدينا الان تاكيد ان الرابطة الاسلامية-نواز ستظهر كالحزب الرئيسي".

ودعي اكثر من 86 مليون ناخب باكستاني السبت الى اختيار نوابهم ال342 في الجمعية الوطنية وممثليهم في المجالس الاقليمية الاربعة. ويتم انتخاب نحو 272 بصورة مباشرة في حين يجري تعيين سبعين اخرين وفقا للائحة النظام النسبي.

وكانت شبكات التلفزة توقعت ان يفوز حزب شريف بنحو مئة مقعد من اصل 272، على ان يسعى بعد ذلك الى تشكيل ائتلاف لتامين غالبية في الجمعية الوطنية.

وقال شريف "ادعو كل الاحزاب الى الجلوس حول طاولة معي لحل مشاكل البلاد".

واضاف شريف الذي سيصبح اول رجل سياسي في تاريخ باكستان يفوز في ثلاثة انتخابات ديموقراطية "لو كان الامر يتعلق بي وحدي لما تحدثت اليهم، لكني اقوم بذلك من اجلكم ومن اجل الاجيال المقبلة".

بدورها، أقرت حركة الانصاف بزعامة بطل الكريكت السابق عمران خان بهزيمتها ليل السبت الاحد في الانتخابات التشريعية في باكستان التي فاز فيها رئيس الوزراء السابق نواز شريف.

وقال المسؤول الكبير في الحركة اسد عمر لشبكة تلفزيون "جيو" الباكستانية "لقد برزوا كأول حزب. اود ان اهنئهم".

التعليقات 0