ميقاتي: على المجتمع الدولي ان يساعدنا بملف النازحين السوريين بظل تزايد اعدادهم

Read this story in English W460

اجرى رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، سلسلة اتصالات ولقاءات، من اجل متابعة ملف النازحين السوريين اذ انه يعتبره "أولوية اساسية للحكومة اللبنانية"، مطالباً بمزيد من "الاهتمام الدولي".

وقد شدد ميقاتي في لقاءاته، وفق بيان صادر عن مكتبه، السبت، على "ضرورة إيلاء المجتمع الدولي لبنان الدعم الذي يحتاجه لاغاثة النازحين السوريين في لبنان".

كما اعتبر ان "هذا الملف يشكل أولوية اساسية للحكومة اللبنانية نظرا لتداعياته السياسية والاجتماعية والصحية والأمنية على لبنان".

وقال ميقاتي، وفق البيان انه على رغم الوعود والتعهدات الكثيرة التي قدمت للبنان فإن "الحكومة اللبنانية لم تتلق حتى الساعة الا القليل من الدعم، في وقت تتزايد اعداد النازحين الوافدين الى لبنان".

واشار الى ان الحكومة تجد نفسها "عاجزة عن مواجهة ارتفاع اكلاف الاغاثة"، داعياً وبإلحاح الى "وضع هذا الملف في أولوية الاهتمامات الدولية لا سيما على جدول أعمال المؤتمر الدولي المزمع عقده قريبا في شأن سوريا".

وختم البيان، مشيراً الى ان ميقاتي يرى بأن "لا حل جذريا لقضية النازحين السوريين من دون التوصل الى حل سلمي للنزاع في سوريا ".

ومنذ بدء الازمة السورية في آذار 2011، يتبع لبنان سياسة النأي بالنفس عن الازمة المطالبة بسقوط نظام الرئيس السوري بشار الاسد، والتي ادت الى سقوط آلاف القتلى، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان، كما ادت الى نزوح الآلاف الى البلدان المجاورة، وبالخص الى لبنان حيث تخطى عددهم الـ453 الف نازح وفق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين السوريين.

التعليقات 1
Missing komodo 00:31 ,2013 أيار 12

Ya think ya caretaker? By the way, have you met and conferred with the Sayed Hassam Nasrallah to enlist the filthy Persians in your budget plan?