القائد الأعلى للجيوش الاميركية: واشنطن ستسعى إلى قتل الظواهري

Read this story in English W460

أعلن القائد الأعلى للجيوش الاميركية المشتركة الاميرال مايكل مولن الخميس ان الولايات المتحدة ستسعى الى قتل الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة ايمن الظواهري كما قتلت سلفه اسامة بن لادن.

واعتبر الاميرال مولن في مؤتمر صحافي ان الاعلان الخميس عن تعيين الرجل الثاني في القاعدة زعيما للتنظيم لم يكن "مفاجأة".

واضاف والى جانبه وزير الدفاع روبرت غيتس "هو وتنظيمه يواصلان تهديدنا، وكما سعينا الى اعتقال وقتل بن لادن وتوصلنا الى القيام بذلك، سنعمل بالتاكيد الامر نفسه مع الظواهري".

واعتبر غيتس ان الظواهري سيواجه "عددا من التحديات" لفرض سلطته على التنظيم لانه لا يملك الكاريزما نفسها التي كان يتمتع بها بن لادن الذي قتل في الثاني من أيار في غارة شنتها فرقة كوماندوس اميركية على مخبئه في باكستان.

وفي السياق عينه رأى مسؤول كبير في الادارة الاميركية الخميس، أن الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة أيمن الظواهري، يفتقر الى المهارات القيادية والمؤهلات التي كان يتمتع بها الزعيم السابق أسامة بن لادن.

وقال المسؤول الذي آثر عدم الكشف عن اسمه: "لم يظهر (الظواهري) مهارات قيادية قوية، ولا مهارات تنظيمية خلال انخراطه في القاعدة ولا قبل ذلك خلال انخراطه في حركة الجهاد الاسلامي المصرية".

وأشار المسؤول الاميركي الى أنه "من المرجح أن يؤدي صعود الظواهري لقيادة القاعدة الى انتقادات، إن لم يؤدي الى انشقاق داخل القاعدة".

وأكد المسؤول أن الظواهري، البالغ التاسعة والخمسين من عمره، "ليست لديه خبرات قتالية فعلية، بل آثر بدلا من ذلك صورة القائد الهادئ المرتكن الى مركزه القيادي".

وأضاف: "خلاصة الامر هي أن الظواهري ليس لديه من قريب أو بعيد ما كان اسامة بن لادن يرتكن اليه من خبرة أو مؤهلات".

وكانت القاعدة قد أعلنت الخميس تولي الجراح المصري، والذراع الايمن السابق لاسامة بن لادن، منصب رئيس القاعدة.

وكان بن لادن قد قتل خلال مداهمة نفذتها مجموعة كوماندوس أميركية على مجمع داخل باكستان في الثاني من أيار.

التعليقات 3
Default-user-icon Darius (ضيف) 01:03 ,2011 حزيران 17

That's how a superpower becomes a superfailure: raise and nurture terrorists, feed them with arms and train them, use them to execute their filthy work and then suffer from their crimes against them, waste billions to track them down, spend years tracking them down and rejoice like immature spoiled brats when they get them after the criminals kill hundreds and thousands. Wow. Rejoice all you can. From superpower to superfailure. Congratulations, imbeciles.

Missing urotherside 04:01 ,2011 حزيران 17

Just as they supported them in Afghanistan to fight the USSR, now they support the muslim brotherhood in Syria to fight Iran. It will come back to bite; But that is ok right; It will be a different adminstration that will have to deal with it down the road.

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 11:08 ,2011 حزيران 17

The fish must be happy to know that more food is coming on the way ... But humanity is not happy to see the US army dirtying and polluting the beautiful see with such dirty and filty bodies ... Please burn them .