الامم المتحدة تضيف جبهة النصرة الى لائحة المنظمات المرتبطة بالارهاب

Read this story in English W460

اضاف مجلس الامن الجمعة جبهة النصرة الاسلامية السورية الى لائحة المنظمات التي يعتبرها "ارهابية" والتي تفرض عقوبات عليها لعلاقتها بتنظيم القاعدة.

وجاء في بيان صادر عن لجنة العقوبات في مجلس الامن انه تم بذلك تجميد اصول جبهة النصرة التي تقاتل نظام الرئيس السوري بشار الاسد، كما بات يحظر تسليمها اسلحة.

ودافعت فرنسا وبريطانيا عن هذا القرار بعد ان كانتا امتنعتا عن ذلك في السابق عندما طلبت الحكومة السورية ذلك.

وكان زعيم جبهة النصرة ابو محمد الجولاني اعلن في نيسان الماضي مبايعة زعيم القاعدة ايمن الظواهري ليؤكد بذلك العلاقة بين جبهة النصرة والقاعدة.

ويؤكد خبراء ان جبهة النصرة تتلقى الدعم من تنظيم القاعدة في العراق، ويشير مجلس الامن بصراحة الى العلاقة بين جبهة النصرة وناشطي القاعدة في العراق.

وكانت الحكومة الاميركية وضعت العام الماضي جبهة النصرة على لائحة المنظمات الارهابية، كما اضافت في ايار اسم الجولاني على لائحة "الارهابيين".

وفي حين تطالب جبهة النصرة باقامة حكم اسلامي في سوريا ما بعد الاسد، يرفض الجيش السوري الحر هذا الامر.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو في باريس ان هذا القرار الصادر عن الامم المتحدة "يشدد على الفرق الواضح الواجب الاشارة اليه بين المعارضة الديموقراطية في سوريا التي لها منا الدعم الكامل، والارهابيين الذين ندينهم بوضوح".

التعليقات 1
Missing ArabDemocrat.com 18:39 ,2013 أيار 31

Indeed very funny how the west and the arab countries abandon the syrian people to a butcher regime that is actively assisted by Iran and the Hizb. The west knows all too well that there are two Al-Nusra in Syria: one that has been consumed by the Iraqi-wing of Al-Qaeda (who has long standing relations with Syrian and Iranian intelligence and who now control much of the oil in the Hassaka province which seems protected by an act of God from bombardment that leveled many cities and villages by Syrian airforce) and who are hardly fighting the regime right now and the original Al-Nusra who are fighting alongside the FSA. The more the Arab countries abandon the moderates, the more the extremists will get stronger and this will be the doom of the Syrian revolution.