المجلس الانتقالي الليبي ينفي إجراء حوار مع نظام معمر القذافي

Read this story in English W460

نفى محمود جبريل مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي الليبي الجمعة ما اعلنه مبعوث روسي عن اجراء حوار بين المعارضة ونظام الزعيم الليبي معمر القذافي، خلال مؤتمر صحافي في نابولي، جنوب ايطاليا.

وقال جبريل في المؤتمر الذي شارك فيه وزيرة الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني ان المجلس الانتقالي الممثل للثوار الليبيين "التزم بابلاغ كل اصدقائه في العالم (..) في حال اجراء مفاوضات".

وقال جبريل ان المجلس الانتقالي "يلجأ الى كافة السبل، السياسية منها والعسكرية، لتحرير البلاد واقامة حكومة تستند الى الدستور والى المساواة في الحقوق".

وشكك فراتيني بامكانية اجراء حوار بين المتمردين ونظام القذافي، بقوله ان "ايطاليا شجعت على الدوام اجراء اتصالات والتوصل الى حل قائم على الحوار ولكن للاسف النظام لم يعط ردا ايجابيا وظل يطالب بضمان بقاء القذافي في السلطة".

وقال فراتيني انه يثق في المجلس الانتقالي "لتحديد المعايير والسبل لاقامة قناة للحوار ولكن ليس باي حال من اجل اعطاء الشرعية للنظام الحالي الذي يتعرض لعزلة دولية".

واضاف فراتيني ان "كبار المسؤولين (الليبيين) سيتلقون خلال ايام مذكرات توقيف دولية" وبذلك سيفقدون شرعيتهم.

واعلن الموفد الروسي الى افريقيا ميخائيل مارغيلوف الجمعة في تونس ان اتصالات جرت بين مندوبين عن طرابلس وبنغازي "في عدة عواصم اوروبية، في فرنسا والنروج والمانيا" ودول اخرى.

التعليقات 0