وزير الخارجية الالماني يتوقع ارجاء المؤتمر الدولي حول سوريا الى تموز

Read this story in English W460

توقع وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي الاثنين ان يتم ارجاء عقد المؤتمر الدولي حول سوريا من حزيران الى تموز.

وقال الوزير الالماني في تصريح ادلى به في مقر الامم المتحدة في نيويورك حيث شارك في التوقيع على المعاهدة حول تجارة الاسلحة التقليدية "من الافضل عقد المؤتمر في تموز بدلا من عدم عقده على الاطلاق".

ودعا فسترفيلي جميع الدول "وخصوصا روسيا" الى مضاعفة الجهود لايجاد حل سياسي للنزاع، مضيفا "نحن قلقون جدا ازاء الوضع في سوريا واطلب بالحاح من جميع الاطراف احترام الحياة البشرية واملاك السكان المدنيين".

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اعتبر الاحد ان هذا المؤتمر الذي يعرف ايضا باسم مؤتمر جنيف-2 سيكون "مؤتمر الفرصة الاخيرة" ويمكن ان يعقد في تموز.

واعطى النظام السوري موافقة مبدئية على المشاركة في هذا المؤتمر الا ان الرئيس السوري بشار الاسد كرر رغبته بالبقاء في السلطة حتى انتهاء ولايته في العام 2014 من دون ان يستبعد ترشحه للانتخابات الرئاسية مجددا.

في المقابل اشترطت المعارضة وقف اطلاق النار خصوصا في منطقة القصير التي يشارك عناصر من حزب الله في المعارك فيها الى جانب قوات النظام السوري.

التعليقات 1
Default-user-icon Marco (ضيف) 00:23 ,2013 حزيران 17

Congratulations Russia!!
Thanks for bringing some common sense to this insane situation created by EEUU and UK
Nobody believes any more to the Americans "they've got arms" they are bad boys and we are the heroes and we are going to invade another country to steal everything they've got"

in behalf of the world... Thanks again Russia