تركيا تبدأ بتقديم مساعدة السوريين الى السوريين المحتشدين على حدودها

Read this story in English W460

بدأت تركيا تقديم مساعدة الى السوريين الذين نزحوا هربا من القمع واحتشدوا على الحدود في الجانب السوري، كما أعلنت الاحد الوكالة الحكومية المكلفة الاوضاع الطارئة.

وذكرت الوكالة في بيان نشر على موقعها الالكتروني، أن "توزيع المساعدة الانسانية بدأ لتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة للمواطنين السوريين، الذين ينتظرون في الجانب السوري للحدود".

واوضحت الوكالة الحكومية أن عدد اللاجئين السوريين في سوريا بلغ اليوم الاحد 10553، بعد وصول 585 شخصا، وعودة 146 اخرين طوعيا الى سوريا.

ويقيم هؤلاء اللاجئين في مخيمات للهلال الاحمر في محافظة هاتاي (جنوب)

وهي المرة الاولى التي تقوم بها السلطات التركية بعملية مساعدة عبر الحدود، بعد ان استقبلت خلال أسابيع في الاراضي التركية أكثر من عشرة الاف لاجىء سوري هربوا من القمع في بلادهم.

وقد احتشد الاف السوريين على الحدود مترددين في العبور الى الاراضي التركية. وأقيم معظمهم في ظروف معيشية صعبة في خيام أعدت على عجل.

وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو كرر التأكيد الخميس، أن بلاده ستسمح بدخول جميع السوريين الهاربين من اعمال العنف، معلنا قرار مساعدة السوريين النازحين المحتشدين على الحدود.

وهؤلاء اللاجئون أو النازحون يأتون بمعظمهم من جسر الشغور أو القرى المجاورة، حيث تقوم قوات الامن السورية بعمليات تمشيط دامية بحسب شهود عيان ومنظمات مدافعة عن حقوق الانسان.

التعليقات 1
Default-user-icon xen (ضيف) 13:50 ,2011 حزيران 19

wish i was there to see Angelina jolie