موسكو تعتبر الاتهامات الاميركية حول الاسلحة الكيميائية في سوريا "غير مقنعة"

Read this story in English W460

صرح المستشار الدبلوماسي في الكرملين يوري اوشاكوف الجمعة ان اتهامات الولايات المتحدة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد باستخدام اسلحة كيميائية "غير مقنعة".

وقال اوشاكوف "نقول ذلك بوضوح: ما قدمه الاميركيون يبدو لنا غير مقنع"، مؤكدا في الوقت نفسه ان قرارا اميركيا بزيادة المساعدة للمتمردين "سيعقد" جهود السلام.

واضاف اوشاكوف ان "طبيعة هذه المعلومات لا يمكن ان تكشف بالطبع. لكنني اكرر هذا ليس مقنعا".

من جهته، قال نائب في حزب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة ان ادعاءات الولايات المتحدة بان الرئيس السوري بشار الاسد استخدم الاسلحة الكيميائية ضد المتمردين في سوريا "مفبركة".

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي النائب اليكسي بوشكوف في تغريدة على حسابه على تويتر ان "المعلومات حول استخدام الاسد للاسلحة الكيميائية مختلقة في المكان نفسه الذي اختلقت فيه الاكاذيب حول اسلحة الدمار الشامل لدى (صدام) حسين".

وقال بوشكوف على تويتر "لماذا قد يستعمل الاسد (غاز) السارين + بكميات ضئيلة + ضد المقاتلين؟ اين المنطق؟ لوقف التدخل الخارجي؟ ان ذلك غير منطقي".

ولا يعبر بوشكوف عن موقف روسيا الرسمي حول السياسة الخارجية الا انه غالبا ما يعكس وجهة نظر الكرملين حول القضايا الدولية الكبرى.

وشددت الولايات المتحدة مؤخرا موقفها حيال سوريا الخميس متهمة الاسد باستخدام الاسلحة الكيميائية ضد شعبه متعهدة "بالدعم العسكري" لمقاتلي المعارضة.

التعليقات 1
Thumb fero 15:19 ,2013 حزيران 14

this is just a ploy by the US to try and get weapons in syria becasue the idiot FSA are cowards and weaklings. i love how since the US said there are weapons then it automaticlly is true. Its not enough that they have Al Qaeda with them