السفيرة الاميركية الجديدة في ليبيا وصلت الى طرابلس

Read this story in English
  • W460
  • W460

وصلت السفيرة الاميركية الجديدة في ليبيا ديبورا جونز الاربعاء الى طرابلس خلفا لكريس ستيفنس الذي قتل في 11 ايلول 2012 في الهجوم على القنصلية في بنغازي (شرق)، كما اعلنت السفارة الاميركية.

وعلى صفحتها على موقع فيسبوك، نشرت السفارة الاميركية في ليبيا الاربعاء صورا لوصول جونز من دون ذكر التاريخ.

واوضح مصدر في السفارة "وصلت السفيرة اليوم" (الاربعاء).

وستقدم جونز الخميس اوراق اعتمادها الى المؤتمر الوطني العام، اعلى سلطة سياسية وتشريعية في البلاد، كما اوضحت من جهتها وكالة الانباء الليبية.

وكانت ديبورا جونز التي عينت ثم اكد تعيينها مجلس الشيوخ الاميركي، ادت اليمين في 12 حزيران خلال احتفال في الخارجية الاميركية.

وكانت هذه الدبلوماسية التي تتقن اللغة العربية عضوا في مجموعة "ميدل ايست انستيتيوت" للبحوث في واشنطن، بعدما كانت سفيرة في الكويت من 2008 الى 2011.

وخلال عملها طوال 31 عاما في وزارة الخارجية الاميركية، تم ايفاد جونز الى الشرق الاوسط وخصوصا الى سوريا والامارات العربية المتحدة وتركيا. وكانت ايضا مديرة المكتب الاميركي لشؤون شبه الجزيرة العربية من 2002 الى 2004.

وتخلف جونز المتأهلة من السفير الاميركي في باكستان ريتشارد اولسن، كريستوفر ستيفنس الذي قتل في 11 ايلول 2012 في الهجوم على قنصلية بنغازي مع ثلاثة موظفين اميركيين آخرين.

واثار ذلك الاعتداء عاصفة سياسية في الولايات المتحدة زادت من حدتها المعارضة الجمهورية للادارة الديموقراطية لباراك اوباما الذي كان آنذاك في خضم حملة اعادة انتخابه. ثم اعترفت الخارجية الاميركية بتقاعسها على الصعيد الامني.

التعليقات 0