منصور: لا يوجد الآن إجراء جماعي ضد اللبنانيين في الخليج وشيمهم لا تسمح بذلك

Read this story in English W460

أعلن وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور أن دول الخليج ومجلس التعاون الخليجي "أوعى بكثير من ان يقوموا بترحيل عدد من اللبنانيين من دولها، وأن شيمهم لا تسمح بالقيام بعمليات طرد"، لافتا الى أن "الآن ليس هناك من إجراء جماعي ضد اللبنانيين".

وقال منصور الذي غادر بيروت اليوم السبت متوجها الى ايران في زيارة تستمر أياما، تلبية لدعوة رسمية من نظيره الايراني يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الايرانيين ويبحث معهم في العلاقات الثنائية بين البلدين: "سبق وتأكدنا من بعثتنا في دولة قطر من موضوع ترحيل لبنانيين، وعلينا ان نكون واقعيين وحريصين على المصلحة الوطنية، وهناك بعض وسائل الاعلام تريد ان تستجلب قرارا ضد اللبنانيين".

ورأى منصور أن "الاخوة في دول الخليج ومجلس التعاون الخليجي أوعى من ذلك بكثير وشيمتهم لا تسمح بالقيام بعمليات طرد"، مضيفا: "أما اذا كان هناك لبناني أو أكثر قام بعمل مخل في أثناء أدائه العمل فهذا لا يعني ان هناك قرارا سياسيا اتخذ حيال اللبنانيين".

وأردف: "لقد تلقيت من سفارتنا في قطر لائحة تتضمن 21 مواطنا كانوا يعملون في شركة لبنانية وصاحبها لبناني، هذه الشركة استغنت عن خدماتهم بعد تقييم أداء عملهم، وبين هؤلاء كان هناك ستة من جنسيات مختلفة مصرية وهندية وبحرينية وكندية وأفغانية وايضا خمسة عشر لبنانيا ينتمون لطوائف عدة وليس لطائفة محددة".

وأوضح أنه "بإمكاننا القول انه ليس هناك من قرار سياسي يطال طائفة بحد ذاتها"، مشددا على وجوب الفصل "بين عملية طرد عندما تشمل مجموعة بدون سبب وبين أداء أشخاص لم يلتزموا بعملهم وهذا شيء طبيعي يخضع للقانون".

ولفت الى أنه "أي مواطن أكان لبنانيا او غير لبناني يتعارض وجوده والقوانين المحلية، او ان يقوم أحد ما بعمل ضد هذه القوانين، عندئذ السلطات المختصة تتخذ اجراءاتها بشأنه"، مضيفا: "حتى الآن انه ليس هناك من إجراء جماعي ضد اللبنانيين".

وعليه، تمنى منصور "على وسائل الاعلام توخي الدقة وان لا تثير أشياء بعيدة من الحقيقة".

يشار الى أن "مجلس التعاون الخليجي كان قد أعلن عزمه اتخاذ اجراءات ضد المنتسبين إلى حزب الله في دوله، في ظل مشاركة "حزب الله" في القتال الى جانب النظام السوري.

التعليقات 9
Thumb benzona 17:29 ,2013 حزيران 22

As long as they expell Mansour and nasrallah's admirers, there's no problem.

Thumb primesuspect 19:20 ,2013 حزيران 22

Let me get jobs in Iran. It'll leave more vacancies for the grateful Lebanese.

Thumb primesuspect 19:36 ,2013 حزيران 22

Let'em

Thumb primesuspect 01:23 ,2013 حزيران 23

Put this in ur little brain.

Thumb primesuspect 01:24 ,2013 حزيران 23

POS - point of sale - piece of sh** - or...?

Thumb habib 10:59 ,2013 حزيران 23

Ma3ali lwazir lirani adnan mansour
Ma3ali lwazir lasadi adnan mansour
E sho bado ye3mel masla7et lebnen akid masla7et asyedo sheftoli shi wazir byshtegel gayer wazifto ma3ali mwazaf neje7 biom bi wejbeto elkemli 3anjad yesta7e2 shoker walensaf wazir 3ala ra2es 3amalo menanzah lwozara liraniyin lasadiyin fe3lan naja7 biwizarto lezem n7ayyih wneftekherfi ma3ali lwazir lkharjiyi lasadiyyi liraniyi ne7na kamowatnin mnoshekrak ye3tik alef 3afyi wa3afyi alla eyawik wye7mik wmaykhajelna fik

Missing rudy 11:01 ,2013 حزيران 23

Keep telling yourself that :)

Thumb Elemental 11:15 ,2013 حزيران 23

Ok Mansour, I want you to head to the gulf and see how you're greeted :)

Thumb Elemental 11:19 ,2013 حزيران 23

Hashish is a hell of a drug.