مرسي يحذر من "شلل وفوضى" يهددان مصر ويجدد دعوة المعارضة للحوار

Read this story in English W460

قال الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي الاربعاء ان الاستقطاب يهدد الوطن كله بحالة من "الشلل والفوضى"، في حين قتل متظاهر على الاقل واصيب العشرات في اشتباكات بين انصاره ومعارضيه في مدينة المنصورة في دلتا النيل.

وقال مرسي أن "مصر تواجه الكثير من التحديات. الاستقطاب والتطاحن السياسي يهدد تجربتنا الديمقراطية الوليدة، بل ويهدد الوطن كله بحالة من الشلل والفوضى، وهذا ما لا نريده جميعا لوطننا"، في خطاب له بمناسبة مرور عام على توليه حكم البلاد بثه التلفزيون الرسمي.

واكد مرسي على انه عمل على تحقيق اهداف الثورة التي اطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك في شباط 2011.

وقال مرسي ان "الثورة لكي تتحرك لتحقيق اهدافها لا بد لها من اصلاحات جذرية وسريعة".

وجدد مرسي دعوته للحوار مع المعارضة المصرية، قبيل تظاهرات المعارضة المصرية المرتقبة في نهاية الشهر الجاري.

وقال مرسي "نحن المصريون قادرون على تجاوز المرحلة و التغلب على التحديات، كل ما اطلبه الآن هو ان نجتمع ونتفهم ونناقش الايجابيات ونبنى عليها والسلبيات نعالجها".

واقر مرسي بالوقوع في اخطاء خلال العام الاول لحكمه متعهدا باصلاحها.

وقال مرسي "اجتهدت مع المخلصين فاصبت احيانا واخطات احيانا اخرى"... الخطا وارد لكن تصحيحه واجب".

وقبل ساعات من خطابه، قتل متظاهر مصري على الاقل واصيب 237 اخرون اثر اشتباكات بين انصار مرسي ومعارضيه في مدينة المنصورة في دلتا النيل.

وتاتي الاشتباكات فيما تشهد مصر احتقانا واستقطابا سياسيا بين انصار الرئيس المصري المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين والمعارضة قبل ايام من تظاهرات المعارضة المقررة في 30 حزيران الجاري.

ويواجه مرسي حاليا غضبا شعبيا متصاعدا تبلور حول حملة "تمرد" الشبابية التي تجمع تواقيع للمطالبة بتنحيه واجراء انتخابات رئاسية مبكرة. ودعت الحركة التي التفت المعارضة المصرية حولها وفي مقدمها جبهة الانقاذ الوطني، الى الحشد للتظاهر فنهاية الشهر الجاري بمناسبة الذكرى الاولى لتولي مرسي السلطة.

التعليقات 9
Thumb benzona 00:16 ,2013 حزيران 27

Morsi the بهلول didn't understand yet than his armies would be much more useful and legit fighting alongside FSA than his own country.

Missing helicopter 02:03 ,2013 حزيران 27

I think the political majority should understand that just being a majority does not entitle them to step on the rights of the minority. People are no longer sheep that are brainwashed, the internet enables them to hear and read about different points of view.

Missing beirutbastard00 02:58 ,2013 حزيران 27

Whaaaa?

Missing VINCENT 04:10 ,2013 حزيران 27

Mr. Morsi get yourself and the country a real identity one without religious prelude. Assuming that, truly, the majority elected you, you still have job to do for the entire country.

Thumb primesuspect 07:10 ,2013 حزيران 27

Mursi fuera!

Missing thomas... 07:39 ,2013 حزيران 27

lol.FT

Missing thomas... 07:40 ,2013 حزيران 27

i wonder how this marsi got his phd ?

Default-user-icon dddd (ضيف) 11:49 ,2013 حزيران 27

hahaha!

Thumb terminator 13:22 ,2013 حزيران 27

islam will prevail .let it be a thorn in all your eyes.