بلير يدافع عن قرار الجيش المصري اطاحة مرسي

Read this story in English W460

دافع رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير موفد اللجنة الرباعية الى الشرق الاوسط، الاحد عن قرار الجيش المصري الاربعاء ازاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي المنتخب ديموقراطيا، معتبرا ان البديل كان "الفوضى".

وقال بلير لصحيفة "ذي اوبسرفر" ان "الاحداث التي ادت الى ازاحة الرئيس محمد مرسي وضعت الجيش المصري امام خيار بسيط: التدخل او الفوضى".

واضاف الموفد الخاص للجنة الرباعية الدولية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) حول الشرق الاوسط "اني من مؤيدي الديموقراطية. لكن حكومة ديموقراطية لا تعني بالضرورة حكومة فعالة. اليوم الفعالية هي التحدي".

وقال الزعيم العمالي السابق "عندما لا تفعل الحكومات ما هو متوقع منها يتظاهر الناس. لا يريدون انتظار الانتخابات"، معتبرا ان جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي اثبتت "عجزها عن التحول من حركة معارضة الى حكومة".

وحذر بلير من "انه لا يمكننا ان نسمح بانهيار مصر"، داعيا الاسرة الدولية الى "البقاء الى جانب السلطات الجديدة ومساعدة الحكومة الجديدة في القيام بالتغييرات اللازمة خصوصا في المجال الاقتصادي لتلبية تطلعات الشعب".

وكانت المشاورات مستمرة الاحد في القاهرة لتعيين رئيس للوزراء واعتبر حائز جائزة نوبل السلام محمد البرادعي الاوفر حظا لتولي هذا المنصب في حين كان انصار ومعارضو الرئيس الاسلامي المخلوع يستعدون للنزول مجددا الى الشارع للتظاهر. ومنذ اندلاع التظاهرات في 26 حزيران اوقعت الصدامات اكثر من ثمانين قتيلا في البلاد.

التعليقات 1
Default-user-icon dddd (ضيف) 08:57 ,2013 تموز 08

I was tols a year ago Blair was dying and his funerals where being prepped by the State.. reje3?