اصدار مذكرات توقيف بحق ضابط و4 جنود لمخالفتهم التعليمات العسكرية في عبرا

Read this story in English W460

أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان، الاثنين، مذكرات توقيف وجاهية بحق ضابط واربعة جنود بجرم مخالفة التعليمات العسكرية في احداث عبرا.

واستجوب صوان الموقوفين الخمسة، وأصدر مذكرت التوقيف لمخالفتهم التعليمات العسكرية واساءة استعمال السلطة والتسبب بوفاة عن غير قصد.

يُذكر أن قيادة الجيش أعلنت السبت أنها "باشرت إزاء المشاهد التي تناقلها بعض المواقع الالكترونية حول تعرض عدد من العسكريين لأحد الموقوفين في حادث عبرا بالضرب والإهانة، بإجراء تحقيق حول الموضوع وانها اوقفت العسكريين أصحاب العلاقة".

وطالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، باجراء تحقيق مستقل في معلومات عن مقتل الشاب نادر البيومي الذي قضى"تحت التعذيب" بعد تسليم نفسه الى الجيش اللبناني خلال المعركة بين الجيش وأنصار امام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الأسير في صيدا، يومي 23 و24 حزيران الفائت في عبرا في صيدا، والتي ادت الى سقوط 18 قتيلاً و20 جريحاً من الجيش اللبناني، فضلاً عن مقتل أكثر من 20 عنصر من عناصر الاسير.

في حين لم يظهر أي من الاسير أو فضل شاكر بعد انتهاء الاشتباكات وسط معلومات متضاربة عن مكان وجودهما أو مصيرهما.

من جانبه، باشر قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا، الاثنين، استجواب الموقوفين الـ27 في أحداث عبرا، بعدما درس الملف خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي.

التعليقات 3
Thumb primesuspect 14:47 ,2013 تموز 08

4 soldiers? there were more than 4 kicking the poor man..... Lebanon is lost forever.

Missing helicopter 03:47 ,2013 تموز 09

They had to kill him before he eats their hearts.
Again those soldiers are HA members wearing army uniforms......... it is a solid fact that I am passing along as a personal opinion.

Thumb eli-g 15:07 ,2013 تموز 08

@ ps he was and is not a poor man he was fighting and killing your army.
nonetheless the behavior of the army at that time was despicable and those involved have to be tried and convicted starting with their unit commander.