اغاثة 131 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل جزيرة كريت

Read this story in English W460

تم اغاثة 131 مهاجرا غير شرعي الثلاثاء قبالة جزيرة كريت فيما كان الزورق الذي يقلهم على وشك الغرق بحسب ما علم من شرطة المرافىء.

ووجه ركاب السفينة الشراعية التي لم يعرف من اين ابحرت، نداء استغاثة صباحا لانها كانت على وشك الغرق جنوب شرق كريت. وقامت ناقلة نفط باغاثتهم قبل ان تصل زوارق ارسلتها السلطات اليونانية الى المكان.

وكان الركاب في طريقهم بحسب المعلومات الاولية، الى ميناء في كريت حيث سيسلمون للسلطات بحسب ما ذكرت شرطة المرافىء لفرانس برس.

وذكرت وكالة الانباء اليونانية الرسمية ان المهاجرين سيستقبلون في مدينة يرابترا الساحلية الصغيرة جنوب شرق كريت التي دعا رئيس بلديتها سيفيس اناستاساكيس الى اجتماع طارىء استعدادا لوصولهم رغم عدم وجود"البنى التحتية المناسبة" لذلك.

واليونان الواقعة عند التخوم الجنوبية الشرقية للاتحاد الاوروبي اصبحت من المداخل الرئيسية للمهاجرين غير الشرعيين الى اوروبا خصوصا عبر تركيا. ويحاول هؤلاء المهاجرون لاحقا مواصلة رحلتهم الى الغرب لكن كثيرين يبقون عالقين في اليونان بسبب اغلاق الحدود الاوروبية.

وانتقد البابا فرنسيس خلال زيارة الاثنين لجزيرة لامبيدوزا الايطالية التي يصل اليها مئات المهاجرين السريين بانتظام "لا مبالاة" العالم حيال وفاة العديد من المهاجرين الذين قدموا من افريقيا ويحاولون عبور البحر المتوسط بحثا عن "حياة افضل".

التعليقات 0