سلام: الشروط والشروط المضادة مسيطرة على أجواء التأليف

Read this story in English W460

أكد رئيس الحكومة المكلف تمام سلام أن "هناك خشية من الفراغ الذي سينعكس سلبا على الوضع في البلد"، مردفاً أن " الشروط والشروط المضادة مسيطرة على أجواء تأليف الحكومة".

واشار سلام في حديث له الخميس، عقب لقائه رئيس الجمهورية ميشال سليمان في بعبدا الى أنه " تداولنا في استحقاق تاليف الحكومة في ضوء الشروط والشروط المضادة الامر الذي يتطلب مسعى متواصلا"، مؤكدداً أنه "لا يمكن للوضع أن يبقى على حاله".

وأشار الى أن "هناك خشية من الفراغ الذي سينعكس سلبا على الوضع في البلد"، مردفاً أن "لا فائدة اليوم بالتراجع عن القواعد التي اعتمدتها".

ولفت سلام الى أن "الشروط والشروط المضادة مسيطرة على أجواء تأليف الحكومة التي نتمنى أن تكون حاضنة"، آملاً أن "تكون الحكومة فيها أمل ورجاء للبلد وفيها حد للفراغ ولم يضطرني أي شيء للتراجع أو تبديل مواقفي المبنية على قناعات راسخة".

وكلف رئيس الحكومة المكلف تمام سلام تشكيل الحكومة العتيدة، بعد استقالة حكومة نجيب ميقاتي في 22 آذار الفائت، حيث يصرّ على أن تشكيل حكومة "مصلحة وطنية" يكون هو نفسه فيها الضامن الوحيد، واعداً أنه سيستقيل في حال استقال أي مكون من مكونات الحكومة.

من جانبها تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية لا تمثيل لحزب الله فيها بسبب تدخله في الصراع السوري، في حين أن 8 آذار تطالب بحكومة سياسية وقال رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط أنه لن يصوت على حكومة من لون واحد".

وأشار سلام في تغريدة له عبر تويتر، الى أن "الحكومة باتت طلبا ملحا لا يحتمل التأخير، في ظل قلق اللبنانيين من الاوضاع الحالية، وخوفهم على مستقبل البلاد".

التعليقات 3
Default-user-icon Itzhak Shavon (ضيف) 12:34 ,2013 تموز 18

As far as I am concerned, Salam is gone, finished, caput now that he has not formed a cabinet as of last Friday, the ultimatum day given to him by our Grand Doc of Art 7akeh, yes, you guessed it, who else but Dr. Arreet 7akeh himself? As a refresher to the doc's followers, aka Drs. Arteena Satleh, the Assad regime MIGHT still fall in 2013, which means that there are just a little under 5 and a half months left in the life of that regime. To this, Drs. Arteena Satleh can be observed rubbing their hands to the point of generating sparks. wlak min addak ya 7ak...awati ya malak art el 7akeh?

Missing beirutbastard00 18:51 ,2013 تموز 18

Salam himself is saying that M8 are the ones standing in his way! Who else want a veto power?! What is this joke, why not just let the guy do his job?! U voted for him too!

Default-user-icon Fyuzaboum Banisanni (ضيف) 04:57 ,2013 تموز 19

So this benign comment got, as of now, two thumbs down. I am amazed at the dwindling number of idiots! You go, FT.