جنبلاط يستنكر اغتيال جمو: على الأجهزة الأمنية التنسيق لتحييد لبنان عن الصراع السوري

Read this story in English W460

أعرب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عن استنكاره "لعملية اغتيال الكاتب والمحلل السوري محمد ضرار جمو"، مردفاً أنه " يجب وضع حد لهذا الفلتان الأمني المتنقل بين المناطق والذي يقلق المواطنين والتنسيق الكامل والمتكامل بين الأجهزة الأمنيّة اللبنانيّة المختلفة تحديداً فيما يتصل بمضاعفات الأزمة السوريّة لوضع حد لهذا الفلتان المتنقل".

وأشار جنبلاط في تصريح له الخميس، الى أنه "مع التورط المتزايد والمتنامي، سواء بشكل مباشر أم غير مباشر، لبعض الفرقاء اللبنانيين في الصراع في سوريا ها هو لبنان يتعرّض مجدداً، وفي كل يوم، لهزات أمنيّة في مناطق مختلفة".

ولفت في السياق نفسه الى أن "حادث الاغتيال المستنكر والمدان يقع في بلدة الصرفند ويستهدف الكاتب السوري محمد ضرار جمو"، مطالباً "الأجهزة الأمنيّة المختصة بالتحقيق بهذا الموضوع وبإلقاء القبض على الجناة أياً كانوا وسوقهم إلى العدالة ومحاكمتهم وإنزال أشد العقوبات بهم".

ورأى جنبلاط أن "مبدأ العدالة غير قابل للتجزئة. فمثلما طالبنا إبان الاغتيالات السياسيّة العديدة التي حصلت في لبنان في العام 2005 بالعدالة، نطالب مجدداً بالعدالة"، مؤكداً أن "إدانة الاجرام السياسي ليست مرتبطة بمواقف الضحية أو رأيه أو معتقداته وأفكاره، بل هي مرفوضة في كل الأوقات والأزمان بصرف النظر عمن تستهدف".

وشدد على أنه " نظراً لتزايد الأحداث الأمنيّة وتفاقمها من قتل وخطف وإجرام وإغتيال وتفجير وسيارات مفخخة، آن الأوان للتنسيق الكامل والمتكامل بين الأجهزة الأمنيّة اللبنانيّة المختلفة تحديداً فيما يتصل بمضاعفات الأزمة السوريّة لوضع حد لهذا الفلتان المتنقل بين المناطق والذي يقلق المواطنين ويمنع عنهم الطمأنينة والاستقرار والثقة بالغد".

واغتال مسلحون جمو فجر اليوم في اول عملية من هذا النوع تقع على الاراضي اللبنانية منذ بدء النزاع في سوريا المجاورة في منتصف آذار 2011.

وجمو من مواليد 1969، وهو مقيم في لبنان منذ 25 عاما، ومتزوج من لبنانية. وغالبا ما يظهر على شاشات التلفزة اللبنانية ليدافع عن نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال مسؤول في اجهزة الامن اللبنانية لوكالة فرانس برس ان "جمو قتل برصاص رجال مسلحين فجرا في مدخل منزله في الصرفند"، مضيفا انه "اصيب بحوالى عشرين رصاصة في مختلف انحاء جسده".

التعليقات 8
Thumb Roaring-FlameThrower 14:10 ,2013 تموز 18

Yes, Comrade Jumblatt.... Justice cannot be selective! I suggest we start a Facebook page under the banner "J for J" (Justice for Jammo) and request A U.N STJ, "Special Tribunal for Jammo", but I am afraid it would be labeled Israeli-Zionist-Takfiri tribunal. Perhaps, best left to the unbiased Syrian courts to handle the matter.

Thumb primesuspect 14:27 ,2013 تموز 18

Jumblatt deserves the same fate, so do Aoun, Nusralla, Berri, and other terroristas that have blood on their hands.

Default-user-icon fadi (ضيف) 14:43 ,2013 تموز 18

am surprised walid did not condemn the mutilation of the akkar man by his people

Thumb justice 14:48 ,2013 تموز 18

10 minutes ago Information obtained by MTV: Phalange MP Sami Gemayel received word from the Central Security Council that all members of his security entourage will be withdrawn.

what's up with that???????

Thumb arzak-ya-libnan 16:07 ,2013 تموز 18

Phoenix. So far. And as reported by MTV security details have been withdrawn from fatfat. Marooni. And Sami Gemayel.

Thumb liberty 16:33 ,2013 تموز 18

also Nadim Gemayel

Thumb arzak-ya-libnan 16:55 ,2013 تموز 18

And now zahra.

Thumb benzona 00:23 ,2013 تموز 19

Jumblatt me gave! Dégage vieux criminel de guerre!