مقتل عشرة مسلحين "ارهابيين" في سيناء في ال 48 ساعة الاخيرة

Read this story in English W460

قتلت قوات الجيش والامن المصرية عشرة مسلحين "ارهابيين" والقت القبض على عشرين آخرين في ال 48 ساعة الاخيرة في شمال سيناء، بحسب ما نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الاحد عن مصدر امني رفيع المستوى.

واوضح المصدر ان "العمليات الامنية التى تنفذها القوات المسلحة والشرطة حاليا فى شمال سيناء لملاحقة العناصر الارهابية المسلحة (..) اسفرت هذه العمليات خلال الـ 48 ساعة الماضية (..) عن تصفية 10 من هذه العناصر المسلحة الارهابية بخلاف عدد كبير من المصابين" دون ذكر عدد محدد.

واضاف انه تم "القاء القبض على 20 عنصرا ارهابيا من هذه العناصر بينهم ثلاثة من الاسماء المعروفة لدى الاجهزة الامنية" لم يكشف هوياتهم "لدواع امنية".

وقال المصدر انه "تم ترحيل العناصر العشرين الى القاهرة عبر مروحيات عسكرية لعرضهم على الجهات السيادية المختصة ومباشرة التحقيقات معهم".

وقتل في منطقة العريش في شمال سيناء المضطربة امنيا خصوصا منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز الجاري، 37 شخصا بين افراد امن ومدنيين (26 من افراد الامن و11 مدنيين) في هجمات لمسلحين، يعتقد انهم متطرفون اسلاميون، على اقسام للشرطة وكمائن للجيش والشرطة ومنشآت مدنية وحكومية، فيما اصيب اكثر من 100 اخرين في اكثر 50 هجوما للمسلحين في اقل من شهر. كذلك سقط 11 مدنيا ضحية لهذه الهجمات.

وبمقتل المسلحين "الارهابيين" العشرة يرتفع عدد المسلحين الذين قتلوا في شمال سيناء الى 23 منذ اسبوع.

وقتل ثلاثة مسلحين الاربعاء عندما انفجرت سيارتهم المفخخة قبل موعدها وهي في طريقها للعريش. وكانت وكالة انباء الشرق الاوسط اعلنت الاسبوع الماضي مقتل عشرة مسلحين بايدي قوات الامن في شمال سيناء.

التعليقات 0