مقتل 20 مدنيا في هجوم منسوب لبوكو حرام في شمال نيجيريا

Read this story in English W460

اعلن متحدث عسكري ان مسلحين ينتمون على الارجح الى جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة اطلقوا النار وقتلوا عشرين حارسا من المدنيين في ولاية بورنو في شمال نيجيريا عندما هاجمتهم مجموعة من الحراس.

وقال هارون محمد ساني المتحدث باسم القوة المشتركة لنيجيريا وتشاد والنيجر في بيان ان "عناصر يرجح انتماؤهم الى الجماعة وصلوا مسلحين واطلقوا النار عشوائيا وقتلوا اكثر من عشرين مدنيا ابرياء".

واضاف ان القتلى وهم من الحراس المدنيين توجهوا السبت الى قرية داواش في مايدغوري بولاية بورنو لطرد عناصر بوكو حرام منها. ولدى وصولهم قام المسلحون الاسلاميون باطلاق النار عليهم.

واوضح المتحدث ان القتلى هم في غالبيتهم صيادون وتجار ينتمون الى القوة المدنية المشتركة لمايدغوري وهي قوة من الحراس تشكلت في هذه المدينة التي ظهرت فيها بوكو حرام لمحاربة هذه الجماعة المتطرفة التي تقوم بترهيب سكان المنطقة منذ سنوات.

وقال ان نحو عشرة مدنيين اخرين اصيبوا بجروح ولكنه لم يتحدث عن ضحايا في جانب المهاجمين.

ولم يتسن التحقق من عدد الضحايا وظروف الحادث من مصدر مستقل.

وشكلت القوة المشتركة المتعددة الجنسية بين نيجيريا وتشاد والنيجر في 1998 لمحاربة الجرائم عبر الحدود، لكن مهامها اتسعت لتشمل محاربة بوكو حرام التي نسبت اليها منذ 2009 هجمات واعمال عنف تسببت بمقتل 3600 شخص بمن فيهم الضحايا الذين قتلوا برصاص قوات لامن.

التعليقات 0