روحاني لم يطالب بإزالة اسرائيل: إنها جرح في جسم العالم الإسلامي

Read this story in English W460

كشفت مشاهد وتسجيل تصريحات الرئيس الايراني الجديد المعتدل حسن روحاني التي نقلها التلفزيون الرسمي ان وسائل اعلام محلية اساءت نقل اقواله حول اسرائيل.

ففي وقت سابق الجمعة نقلت وسائل اعلام محلية تصريحات روحاني التي تقول بحسبها ان اسرائيل "جرح في جسم العالم الاسلامي (...) يجب ازالته".

لكن بحسب المشاهد التي بثها التلفزيون الرسمي اكد روحاني "في منطقتنا، نشأ جرح منذ سنوات في جسم العالم الاسلامي تحت ظل احتلال ارض فلسطين المقدسة وقدسنا الغالي" من طرف اسرائيل.

وكانت وكالتا مهر ووكالة الانباء الطلابية ايسنا اضافتا في نسختيهما صباحا ان روحاني اضاف "وهذا الجرح يجب ازالته".

لكن ايسنا صححت نسختها بعد الظهر والغت الاضافة المذكورة. كما عدلت مهر خبرها من دون تقديم توضيحات.

وفي اشارة الى مفاوضات السلام التي تجري حاليا في واشنطن بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية، قال روحاني ان "اسرائيل تواصل طبيعتها العدوانية"، معتبرا ان "المحادثات تعطي اسرائيل فرصة لتروج لمظهر سلمي لها".

وتنظم ايران اليوم تظاهرات حاشدة في يوم القدس تتخللها خطب وكلمات تعبر عن دعم طهران للقضية الفلسطينية وادانة اسرائيل.

وبث التلفزيون الحكومي لقطات ظهر فيها مئات الآلاف من الاشخاص وهم يرددون "الموت لاميركا" و"الموت لاسرائيل".

بدوره، اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الجمعة في بيان ان تصريحات الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني حول اسرائيل "تكشف وجهه الحقيقي".

وفي تعليق على تصريحات الرئيس الايراني الذي قارن اسرائيل بجسم غريب في المنطقة يجب استئصاله قال نتانياهو ان "وجه روحاني الحقيقي انكشف قبل الموعد المحدد ورغم ان الايرانيين يحاولون الان نفي تلك التصريحات هذا هو ما يعتقده وهذه هي خطة عمل النظام الايراني".

التعليقات 2
Missing phillipo 18:18 ,2013 آب 02

He and who else?

Thumb Bandoul 19:54 ,2013 آب 02

@Rowhanim, you are a wound and a stain on peaceful Islam. You are no less than the devil's disciple sir, masquerading as a religious leader.